مجلس التأديب القضائي يطالب بحضور القاضي مذيب البابكري

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عقد مجلس المحاسبة بالمحكمة العليا للجمهورية أمس جلسة للنظر في الدعوى المرفوعة من قبل هيئة التفتيش القضائي بوزارة العدل ضد القاضي مذيب صالح منصور البابكري الذي اقيل من منصبه كقاض لمحكمة الحوطة الإبتدائية بمحافظة لحج.

وكان من المقرر ان يتم خلال هذه الجلسة تقديم رد من قبل القاضي بابكري بشأن الدفع الذي تقدمت به الى المجلس في جلسته السابقة هيئة التفتيش القضائي بشأن وضعه الدراسي بمعهد القضاء العالي.

ونظرا لغياب القاضي مذيب البابكري، الذي كان قد غادر البلاد الى دولة الإمارات العربية بعد ان أوكل لشقيقه أبوبكر حضور جلسة النطق بالحكم من قبل المجلس، فقد طلب مجلس المحاسبة من شقيقه احضار وكالة بالمرافعة بدلا عن أخيه أو حضور القاضي شخصيا في الجلسة القادمة معتبرة الوكالة التي بحوزته تخول له حضور جلسة النطق بالحكم واستلام نسخة منه.

وكان المجلس قد أجل جلسة النطق بالحكم ثلاث مرات منها الجلسة التي عقدت في 12 فبراير الجاري التي أثارت خلالها هيئة التفتيش القضائي دفعا شككت بموجبه بكفاءة القاضي مذيب البابكري في تولي مهام القضاء، وقد أجل المجلس جلسته الى يوم أمس للاستماع الى رد القاضي البابكري بشأن وضعه الدراسي في معهد القضاء العالي.

وقد اختتم المجلس جلسته أمس للانعقاد في 8 مارس القادم مطالبا حضور القاضي مذيب البابكري الجلسة للرد على ما أوردته هيئة التفتيش القضائي أو حضور من يحمل وكالة شرعية منه نيابة عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى