أهالي قرية المخشابة وعنقودة في تبن يطالبون بوقف الاعتداء على أرضهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> طالب أهالي قرية المخشابة وعنقودة بمديرية تبن محافظة لحج بوقف الاعتداء على أرضهم ومحاسبة سماسرة الأرض، كما طالبوا بحماية حرم قريتهم الواقعة جوار الطريق العام.

وسلم «الأيام» ممثلون عن الأهالي مذكرة كانوا قد رفعوها لقيادة السلطة المحلية بالمديرية صباح أمس الاثنين طالبت برفع الاعتداء عن أرضهم إثر قيام أحد الأشخاص من خارج القرية بوضع حاوية (كونتينر) داخل أرضهم، مدعيا أنه اشترى الأرض دون امتلاكه لأي وثائق.. من جانبه وجه الأخ سعيد عبدالله حيدرة أمس بإحالة القضية إلى أمن مديرية الحوطة ونقل الحاوية إلى موقع آخر.

وفي تصريح لـ«الأيام» أدلى به مديرعام تبن حول ملابسات هذه القضية والإجراءات المتخذة أشار إلى أنه طالب الطرف الذي وضع الحاوية في حرم القرية بإحضارالوثائق والعقود الخاصة به ولم يحضرها في الوقت المحدد، وأعطيت له فرصة أخرى إلى صباح يوم الإثنين وأيضا لم يحضر الوثائق، لذلك وجهنا بنقل الحاوية إلى موقع آخر.

وحول نقل باعة القات وتحديد سوق القات الجديد بمنطقة صبر بتبن، أوضح الأخ مدير عام مديرية تبن أن هذه الخطوة تأتي نتيجة للازدحام الشديد جوار محطة صبر والحوادث المرورية المتكررة أمام المحطة، وكذا عرقلة حركة سير السيارات، وتنفيذا لتوجيهات الأخوين محافظ لحج ونائبه للبحث عن موقع آخر لبيع القات. وأضاف قائلا: «بعد النزول بمعية مدير عام مكتب الأشغال وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس بتبن تم اختيار واستئجار أرضية الأخ عبدالحكيم درويش، كما تم معاينتها من قبل المحافظ ونائبه، ونحن بصدد مطالبة المالك بمسحها وتجهيزها ونقل باعة القات إلى هذا السوق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى