هيئة التدريس بالمعهد العالي للمعلمين بتعز تطالب بتعيين عميد من بين أعضائها

> تعز «الأيام» خاص:

> وجه أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للمعلمين بتعز مذكرة الى الأخ د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم أطلعوه فيها على عدد من القضايا التي تهم المعهد وهيئة التدريس فيه.

وجاء في المذكرة التي وقع عليها 74 فردا من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد:

«أولا ـ لعلكم تعلمون ان المعهد قضى ثمانية أشهر يسير بدون تعيين عميد للمعهد وهي فترة طويلة أثرت في تسيير العملية التربوية والأكاديمية بحدها الأدنى، ناهيك عن توقف كافة الأنشطة التربوية التي تساهم في اعداد وتدريب المعلمين اثناء الخدمة.

وعليه نرجو تعيين عميد للمعهد من بين أعضاء هيئة التدريس كون الكادر التربوي في المعهد مميزا خبرة وتأهيلا، كما ان اللائحة التنظيمية للمعاهد تنص على ذلك.

ثانيا ـ ان الوزارة تنفذ منذ أعوام ومازالت برامج تدريب لمختلف المراحل الدراسية والشرائح التربوية، وكنا نأمل ان يشارك مدرسو المعهد في اعداد وتنفيذ البرامج التدريبية لكن ما حصل هو عدم مشاركة المعهد بصورة فاعلة الا ما ندر بحيث لا يتناسب مع حجم الكادر وكفاءاته، وأسند التنفيذ الى غير أهله، فنرجو التوجيه باستيعاب كافة المدرسين في برنامج التدريب كون المهمة من اختصاص معاهد التدريب لتغدو اسما على مسمى.

وأخيرا نود الإشارة الى ان بعض المعاهد المتوسطة غير التربوية قد أخذت وضعها الطبيعي من خلال كادر خاص بها تنظمه لوائح مقررة وهذا ما يجعلنا نتساءل عن مستقبل المعاهد التي تؤدي دورا لا يقل عن مثيلاتها.. شاكرين كثيرا الاطلاع على النقاط السابقة والتوجيه بحلها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى