مناقشة مسودة وثيقة الاستراتيجية الوطنية للتعليم

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> ناقش د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس مع السيدة عائشة فؤاد، مسؤولة التعليم بالبنك الدولي بصنعاء جوانب التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا والبنك وسبل تنميته وتوسيعه.

كما تم خلال اللقاء مناقشة المراحل النهائية لمسودة وثيقة الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي ومدى استيعابها لمحاور العملية التعليمية من تدريب وتأهيل للمعلمين وتحديث الادارة المدرسية وتطوير المناهج التعليمية بما يبلي احتياجات المتعلمين وسوق العمل، وكذا تشييد المنشآت التعليمية وفق الشروط والمواصفات الفنية التي تشجع على الالتحاق بالتعليم وكذا مناقشة مشروع تطوير تعليم الفتاة في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي، من خلال تقديم الحوافز العينية للفتيات وتوظيف 400 معلمة من خريجات الثانوية العامة بنظام التعاقد في المناطق الريفية والنائية لما من شأنه ردم الفجوة الرقمية في التعليم بين الذكور والإناث والحضر والريف وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في التعليم.

وفي اللقاء ثمن بن حبتور الجهود التي يبذلها الشركاء المانحون، وفي مقدمتهم البنك الدولي والدعم المقدم لبرامج التعليم في بلادنا بما يهدف إلى تطوير التعليم وتجويده وتحسين مخرجاته.

حضر اللقاء د. عبداللطيف المنيفي، مدير مشروع تطوير التعليم الأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى