100 من المستثمرين الإماراتين واليمنيين يشاركون في ورشة العمل الخاصة بإظهار مقومات الاستثمار بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> يشارك في ورشة العمل الخاصة بإظهار مقومات الاستثمار والتسهيلات الخاصة بها في المنطقة الصناعية بلحج نحو 100 شخصية من رجال المال والأعمال والمستثمرين الإماراتيين واليمنيين.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج حيث قال: «تنعقد ورشة العمل الخاصة بالنشاط الاستثماري بالمحافظة يوم السبت القادم تحت شعار تعزيز دور المناطق الصناعية في البناء التنموي الشامل وجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل، وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة وبرنامج تطوير القطاع الخاص لخلق فرص العمل (EPSP) والدور الإيجابي لها من خلال الاستفادة من المواد الخام المحلية ورفد البلاد بالعملة الصعبة وتسخيرها في عملية التنمية».

وأضاف الأخ محافظ لحج أن «الورشة ستناقش عددا من أوراق العمل المقدمة حول آفاق ومعوقات وطموحات الاستثمار، وكذا الخدمات والتسهيلات التي تقدمها إدارة المنطقة الصناعية لأصحاب الصناعات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والترويج للمنطقة الصناعية بالمحافظة».

وأشار الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة إلى أن لحج تمتلك العديد من المقومات، وهي منطقة واعدة في مجال الاستثمار كونها تمتلك المواد الخام لإقامة النشاط الاستثماري. كما تهدف الورشة أيضا إلى إشعار المكاتب والجهات المعنية بالمحافظة بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار زيارة فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله للإمارات وطرح إمكانية الاستثمار، الذي تعتبر محافظة لحج جزءا منه، كما تأتي هذه الفعالية في إطار اهتمام وزير الصناعة والتجارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من خلال الترويج للمنطقة الصناعية أمام المستثمرين اليمنيين والأجانب. وقال :«سوف يتم استعراض المخططات التي تم إنجازها من قبل الفريق المصري وتلخيص الدراسات وكذا إعداد الكتيب الخاص بعملية الترويج للمنطقة الصناعية بلحج، حيث تم اعتماد 120 مليون ريال ضمن موازنة العام 2007م للطرقات وإدخال الخدمات الهاتفية إلى المنطقة الصناعية وكذا اعتماد إنشاء سنترال لها.. إلى جانب وجود عدد من المواقع السياحية التي هي بحاجة إلى دور المستثمرين».

معلنا أن المساحة المحددة للمنطقة الصناعية للمرحلة الأولى 4*7 كيلومتر مربع قابلة للتوسع إلى 10*10 كيلومتر مربع، وخلال هذه الفعالية المكرسة لمناقشة البنية التحتية والضمان للمستثمرين سوف تصدر عدد من التوصيات الهادفة إلى الإسهام والنهوض بالاستثمار وستحظى الصناعات الصغيرة بنحو 20%.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى