18 قتيلا في معارك بحرية وبرية في سريلانكا

> كولومبو «الأيام» ا.ف.ب :

>
اجراءات امنية مشددة في العاصمة كولومبو
اجراءات امنية مشددة في العاصمة كولومبو
اكد مسؤولون عسكريون ان 18 شخصا على الاقل قتلوا أمس الأربعاء في سريلانكا في معارك جديدة بحرية وبرية بين الجيش والمتمردين التاميل غداة هجوم للمتمردين ادى الى اصابة سفراء غربيين.

وواجهت القوات البحرية السريلانكية عند فجر أمس عددا من مراكب المتمردين التاميل قبالة السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة وتمكنت من اغراق اثنين منها كانت تنقل 15 شخصا على الاقل، كما اكد المتحدث باسم البحرية د.ك.ب داساناياكي.

واوضح المتحدث "نعتقد انه كان هناك بين 15 و16 شخصا على المركبين اللذين دمرناهما".. واستمرت المعارك البحرية مع نمور تحرير ايلام تاميل ثلاث ساعات.

وفي جنوب سريلانكا اطلق زورق حكومي النار "على سفينة كبيرة لم يحددها" ما لبثت ان انفجرت واشتعلت فيها النيران خلال ساعتين بحسب المتحدث.

واخيرا قتلت القوات البرية ثلاثة عناصر من النمور التاميل في شمال غرب سريلانكا صباح أمس بحسب المتحدث باسمها براساد سماراسينغي.

ويأتي هذا التصعيد للعنف غداة هجوم للمتمردين التاميل على مروحيات كانت تقل سفراء الولايات المتحدة واليابان وفرنسا والمانيا وايطاليا والاتحاد الاوروبي وممثلين لوكالات تابعة للامم المتحدة.

واصيب السفيران الايطالي والاميركي بجروح طفيفة. واوضح وزير حقوق الانسان ماهيندا ساماراسينغي الذي كان يرافق الدبلوماسيين انهم كانوا يخرجون من مروحيتهم العسكرية عند وقوع الهجوم في قاعدة باتيكاولا (شرق) الجوية.

ويطالب نمور تحرير ايلام تاميل باستقلال المناطق الشمالية الشرقية لسريلانكا التي ينتمي غالبية سكانها الى التاميل في بلد يقع بجنوب آسيا ويعد 20 مليون نسمة 75 % منهم من السنهاليين.

وقد قتل اكثر من ستين الف شخص منذ 1972 العام ا لذي بدأ فيه الانفصاليون بحمل السلاح وقرابة الاربعة الاف قتيل منذ بداية العام 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى