رئيس الوزراء الماليزي في مؤتمر صحفي :نظام العولمة الاقتصادي مشكلة كل بلد وستواجهكم في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
عبدالله حاجي بدوي رئيس الوزراء الماليزي
عبدالله حاجي بدوي رئيس الوزراء الماليزي
عقد السيد عبدالله حاجي بدوي، رئيس الوزراء الماليزي مساء أمس مؤتمراً صحفياً وضح فيه عدد الاتفاقيات والمباحثات التي جرت مع دولة رئيس الوزراء اليمني والحكومة اليمنية وأشار في كلمته إلى أنه تم الحديث حول مشاريع في الخدمات منها التعليم والصناعة التحويلية والزراعة والطرق والصحة بإجمالي 7.68 مليار رنجنت ماليزي ( الدولار يساوي 5.3 رنجنت).

وفي معرض إجابته عن بعض الأسئلة أشار إلى أن ماليزيا ستشارك في مؤتمر استكشاف الفرص من خلال عدد من الشركات الماليزية. وقال إن العلاقات الماليزية اليمنية مازلت ناشئة وبحاجة إلى تفعيل وإن أهم ما توصل إليه من خلال لقائه برئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء هو تشكيل لجنة وزارية بين البلدين تعمل على تعزيز الشراكة وتقديم التسهيلات وإجراء لقاءات دورية بين البلدين

وأن هذه اللجنة ستقدم توصيات من شأنها توسيع الآفاق التجارية بين البلدين وستقوم اللجنة بمراقبة الطرفين فيما يتعلق بتسهيل الاجراءات والشراكة التجارية.

وأشار الى أن التعاون التجاري بين البلدين سيشمل مجال التكنولوجيا والمعلومات وتعزيز الاستثمار والسياحة والبنى التحتية وصناعة الغاز والخدمات الصحية والتعليمية. ونوه في ختام المؤتمر بأن التحديات التي تواجه ماليزيا هي تحديات المنافسة التي يفرضها نظام العولمة الاقتصادي وهي مشكلة كل بلد، وقال:«وستواجهكم في اليمن أيضا».

وسيصل اليوم رئيس الوزراء الماليزي الى سيئون في زيارة لوادي حضرموت .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى