رغم نقص المعلمين والفصول في الرباط .. السنيدي:لم يعط لثانوية المنصورة مدرس واحد من سبعة عشر موظفا جديدا

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> أفاد الأخ محمد زين السنيدي، عضو المجلس المحلي المنتخب في الدورة الثانية لمديرية رصد عن منطقة الرباط بأن ثانوية المنصورة الواقعة في إطار تجمع الرباط التعليمي تعاني نقصا كبيرا في المعلمين المتخصصين في القسمين العـلمي والأدبـي.

وأكد أن نصف المواد من دون معلمين وهناك استبعاد لطلاب الصف الثالث ثانوي بقسميه العلمي والأدبي منذ بداية العام الحالي.

وقال الأخ السنيدي : «رغم الشكاوى والكتابات في صحيفة «الأيام» في العددين (4933) (4944) ، ورغم التوجيهات العليا بحل المشكلة لم تعط هذه الثانوية مدرسا جديدا من الذين تم توظيفهم في نهاية العام الماضي والبالغ عددهم سبعة عشر موظفا».

وأضاف قائلاً: «إن المبنى هو الآخر يعاني وضعية سيئة للغاية».

وأفاد بأن المبنى «هو في الأساس مبنى للتعليم الأساسي ولكن كثافة الطلاب في ثانوية رصد الواقعة في مركز المديرية وكذلك بعد المسافة دفع الأهالي ومكتب التربية إلى تثبيت وإنشاء ثانوية في مجمع الرباط التعليمي تستقبل طلاب ثلاث عشرة مدرسة».

وأكد الأخ محمود محسن شيخ، عضو مجلس الآباء في الثانوية «أن ثانوية المنصورة تعاني حرمانا متعمدا من المعلمين، كما حرمت منطقة الرباط من مبنى الثانوية رغم أن الأهالي وفروا الأرضية للمبنى».

وأفاد قائلاً:«كانت قد صدرت توجيهات من نائب رئيس الجمهورية في مطلع أبريل 2003م لوزير التربية والتعليم وأصدر الأخير مذكرة رسمية لوكيل قطاع المشاريع للبدء في تنفيذ التوجيهات ضمن خطة العام 2003».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى