هنية: "نحن بصدد وضع التصورات النهائية "على حكومة الوحدة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية أمس الجمعة انه "في صدد وضع التصورات النهائية" لحكومة الوحدة الوطنية بعد الانتهاء من المشاورات مع الفصائل والكتل البرلمانية.

وقال هنية في خطبة صلاة الجمعة "انتهينا من المشاورات مع الفصائل والكتل البرلمانية والشخصيات المستقلة ونحن بصدد اجمال المشاورات ووضع التصور النهائي لشكل الحكومة القادمة".

واضاف "طلبنا من حماس وفتح تقديم اسماء مرشحيهم في غضون ايام قليلة وكذلك من الكتل البرلمانية والفصائل والمستقلين".

وبحسب مصدر في مكتب هنية، فان هذا الاخير سيلتقي مساء أمس الجمعة ممثلي الكتل البرلمانية بهدف التزود باسماء مرشحيهم للوزارات.

وتابع هنية "كان بودي ان يكون عدد وزراء الحكومة اكثر بكثير لكن القانون يحدد 24 وزيرا ولكن سنحرص على اكبر مشاركة تشكيلة سياسية لذا نريد ان نعجل تشكيل الحكومة ونستعد للمرحلة القادمة".

وراى ان الاسراع في تشكيل الحكومة "سيقطع الطريق على كل الاطراف التي تريد ان تعيدنا الى الوراء وان تعبث في الاتفاق او تشكل ضغوطا جديدة على شعبنا وعلى الرئاسة والحكومة لذا نريد تعجيل تشكيل الحكومة".

من جهة ثانية، اعلن هنية ان مدينة نابلس في شمال قطاع غزة "مدينة منكوبة حيث ان 215 منزلا ومحلا تجاريا تم تدميرها بالكامل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي" في العملية العسكرية الاخيرة.

واوضح انه سيقدم نصف مليون دولار كمساعدات عاجلة للمدينة. وتابع ان "هذا العدوان الاسرائيلي هو بمثابة تعبير عن موقف العدو الاسرائيلي الذي يرفض هذا الاتفاق (مكة المكرمة)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى