الفنان المسرحي أحمد مطلق في رحاب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

>
أحمد عبدالله مطلق
أحمد عبدالله مطلق
انتقل إلى رحمة الله فجر أمس الاول الخميس الفنان المسرحي القدير أحمد عبدالله مطلق ، بعد معاناة شديدة من مرض عضال.

والفنان القدير أحمد مطلق واحد من الأسماء البارزة في المسرح اليمني والدراما الاذاعية والتلفزيونية، وقد ولد في العام 1959م، بقرية الكود محافظة أبين، وتلقى دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس مديرية المعلا بعدن وانضم الى فرقة (الآمال) سابقا، فرقة (المسرح الطليعي) حاليا في العام 1973م، ثم نال شهادة البكلاريوس عام 1985 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت الشقيقة.

قدم الفقيد العشرات من الأعمال الفنية ممثلا ومخرجا حيث أخرج للمسرح عددا غير قليل من المسرحيات منها (أبو الهول الحي)، (زيارة الملكة) و(تغيير العقول) .. وغيرها وشارك ممثلا في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية منها تمثيلية (مي ومضاض) ومسلسلات منها (حكايات وأساطير)، (حنتوش)، (موال الصمت).. وغيرها وفي الاذاعة شارك في الكثير من المسلسلات منها (نجران تحت الصفر)، (وتكسرت الأمواج)، (العاشق والسنبلة).. وغيرها كما شارك في عدة مهرجانات عربية للمسرح كان آخرها مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي عام 2006م، بمسرحية (الدائرة) من تأليف واخراج الفنان فيصل بحصو وكانت آخر وظيفة تقلدها مديرا لمسرح حافون.

الفقيد متزوج وله أربعة أبناء. ويجري تقبل العزاء بفقدانه الاليم في ادارة المسارح بحافون بمديرية المعلا. تغمد الله الفقيد بواسع مغفرته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى