رحيل الأمين العام السابق لاتحاد الأدباء محمد حسين هيثم

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
محمد حسين هيثم
محمد حسين هيثم
انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة المغفور له الشاعر الكبير الأستاذ محمد حسين هيثم، عن عمر يناهز التاسعة والأربعين، وقد شيع جثمانه إلى مقبرة جار الله شارع وزارة العدل وتقدم المشيعين الاخوان د. رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ود. عبدالعزيز المقالح، مستشار رئيس الجمهورية وعدد من الأدباء والكتاب والمثقفين ومحبي الفقيد.

وكان الفقيد قد تم نقله فجر أمس إلى المستشفى بعد أن ساءت صحته وتوفي قبل الوصول إليه، وقد حضر عصر أمس إلى مجلس العزاء لتقديم العزاء والمواساة الأخوة خالد الرويشان، وزير الثقافة ود. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية ود. ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني والسفير راشد محمد ثابت .

ونعى مركز الدراسات والبحوث اليمني بالعاصمة صنعاء الشاعر محمد حسين هيثم.

الى ذلك وجهت سكرتارية اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بعدن وكذا اعضاء الاتحاد والمنتديات والجمعيات الثقافية الاجتماعية بمحافظة عدن التعازي بهذا المصاب الجلل الى أسرة الشاعر الكبير محمد حسين هيثم، وذويه وإلى جميع الأدباء والكتاب في اليمن.

وأعلنت سكرتارية اتحاد الأدباء والكتاب بعدن عن فتح باب العزاء بمقر الاتحاد بخورمكسر، ابتداء من يوم أمس الجمعة ولمدة ثلاثة أيام.

وفي محافظة أبين نظمت الامانة العامة لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين وقيادة فرع الاتحاد بمكتب الثقافة بمديرية خنفر عصر أمس الجمعة مجلس عزاء بوفاة الراحل الشاعر الكبير محمد حسين هيثم، الأمين العام السابق للاتحاد.

والشاعر الراحل محمد حسين هيثم من مواليد عدن عام 1958م، درس في مدارس عدن وحصل على البكلاريوس في الفلسفة من كلية التربية بجامعة عدن، كما حصل على دبلوم في علم الاجتماع من جامعة صنعاء.

شغل الشاعر محمد حسين هيثم موقع الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في الدورة الماضية، وكان آخر منصب له نائبا لرئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني، شارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الثقافية العربية والأجنبية شاعرا ومحكما.

صدر للشاعر الراحل محمد حسين هيثم عدد من الدواوين الشعرية.

وللشاعر الراحل محمد حسين هيثم، من الأبناء: هند (الروائية الصاعدة)، هوزن وهيثم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى