مجهول يغلق محكمة احور بقفل مستحدث

> أحور «الأيام» خاص:

> فوجئ عمال وموظفو محكمة أحور الابتدائية بمحافظة أبين صباح الأربعاء 28 فبراير 2007م بوجود قفل مستحدث وضع فوق القفل الرسمي لبوابة المحكمة الواقعة في بداية التقاطع المتفرع من الشارع الرئيس لمدينة أحور.

وقد أدى هذا الحادث إلى إعاقة موظفي المحكمة من مزاولة عملهم بعد أن ترددوا في كسر القفل المستحدث خشية الوقوع في المساءلة، ولاعتبار أن عملية كسر القفل المستحدث يتطلب وجود رئيس المحكمة الذي كان خارج المديرية.

ولم يعرف حتى الآن شيء عن هوية من قام بوضع القفل المستحدث على بوابة المحكمة.

وأفاد «الأيام» مصدر مسئول في المجلس المحلي لمديرية أحور بأنه سيتم نزع القفل المستحدث صباح اليوم السبت 3 مارس 2007م من قبل لجنة من الأمن وبحضور رئيس المحكمة الذي وصل مساء أمس. وقد قوبل هذا الحادث من قبل قطاع واسع من المواطنين بالاستهجان، الذين اعتبروا أن فتح أبواب المحكمة مثل إغلاقها لا يشكل أمرا له معنى في ظل عدم وجود قضاة يبتون في قضايا الناس، باستثناء قاض واحد يتمثل في رئيس المحكمة القادم من خارج المديرية والذي يباشر عمله بين أسبوع إلى أسبوعين ثم يغادر إلى حيث تسكن عائلته خارج المديرية بعد أن أصبحت مهمته النظر في القضايا المدنية أما الجنائية بأنواعها المختلفة فتحال إلى المحافظة، بحجة عدم تخصصه بالبت فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى