سعد الحريري يشكر شيراك على استضافة مؤتمر باريس 3

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الفرنسي جاك شيراك يستقبل النائب سعد الحريري
الرئيس الفرنسي جاك شيراك يستقبل النائب سعد الحريري
شكر زعيم الغالبية البرلمانية في لبنان سعد الحريري عقب اجتماعه بالرئيس الفرنسي أمس الجمعة في باريس، جاك شيراك على تنظيم مؤتمر المانحين للبنان "باريس 3".

وقال الحريري للصحافيين "لقد شكرت الرئيس على مؤتمر باريس 3 الذي كان لبنان بحاجة ماسة له لان الاقتصاد اللبناني تأثر كثيرا بسبب الحرب" في الصيف الماضي.

واعتبر ان مؤتمر باريس 3 "شكل نجاحا كبيرا جدا لفرنسا ولبنان" مشيرا الى ان "40 بالمئة من الوعود التي اعلنت في مؤتمر باريس 3 جاءت من دول اعضاء في الاتحاد الاوروبي".

وكان المؤتمر الذي عقد في 25 كانون الثاني/يناير الماضي في باريس شهد اعلان تعهدات مالية بقيمة 6،7 مليارات دولار لصالح لبنان في بادرة دعم لحكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة.

وتناولت مباحثات الحريري مع الرئيس الفرنسي ايضا اقامة محكمة ذات طابع دولي لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005 في بيروت.

وكانت الحكومة اللبنانية وقعت في بداية شباط/فبراير مع الامم المتحدة اتفاقية لاقامة هذه المحكمة ولا تزال الاتفاقية تحتاج الى اقرار في البرلمان اللبناني.

واقر مجلس الامن الدولي في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 مشروع اقامة هذه المحكمة لكن المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله المقرب من سوريا تطالب بتعديل هذه الاتفاقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى