مواجهتان مصيريتان في انكلترا وأسبانيا ..وأشبيليه يتربص ببرشلونه وليفربول يحاول إيقاف مانشستر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
إيتو وريكارد وقصة لم تنته بعد
إيتو وريكارد وقصة لم تنته بعد
تحفل البطولات المحلية الاوروبية لكرة القدم في نهاية الاسبوع الحالي بالمباريات القوية، اذ يشهد الدوري الانكليزي الممتاز "دربي" شمال انكلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد، في حين تبرز موقعة برشلونة متصدر الدوري الاسباني وملاحقه اشبيلية، اضافة الى "دربي" آخر في فرنسا يجمع بين سانت اتيان وليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية.

انكلترا

يريد مانشستر يونايتد متصدر لائحة الترتيب العام الاقتراب اكثر من اللقب عبر إسقاط مضيفه ليفربول على ملعب "انفيلد رود" اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي.

ولا شك في ان رجال المدرب الاسكتلندي "السير" اليكس فيرغوسون يدركون تماما ان تخطيهم لليفربول سيشكل ضربة معنوية لتشلسي صاحب المركز الثاني الذي يأمل إهدار مانشستر للنقاط في المباريات القوية حتى يتمكن من اللحاق به رغم أن مهمته نظريا صعبة بالنظر الى المستوى الرفيع الذي يقدمه "الشياطين الحمر".

ويتمتع مانشستر يونايتد بالجهوزية الكاملة للاعبيه وخوضه غالبية مبارياته مكتمل الصفوف، ويتألق في صفوفه بشكل غير اعتيادي الجناح البرتغالي المميز كريستيانو رونالدو الذي أنقذ فريقه في المرحلة الماضية من السقوط في فخ فولهام بفضل مهاراته الفردية الفائقة.

وقال مدافع يونايتد ريو فرديناند عن المباراة المرتقبة التي لطالما اظهر فيها الفريقان ندية تجاه بعضهما البعض: "أعتقد أنها تصبح أقوى في كل سنة وسط تأجيج المشاعر التي تثيره الصحافة ويعيشه اللاعبون والجمهور على حد سواء".

وستحمل المباراة طعما خاصا بالنسبة لجناح مانشستر الويلزي راين غيغز الذي سيصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ النادي يخوض 700 مباراة بألوانه بعد "السير" بوبي تشارلتون.

ورغم أن آمال ليفربول في المنافسة على اللقب قد انتهت منطقيا فإن الفريق العنيد مصر على تحقيق المفاجأة وتأكيد جدارته على أرضه حيث لم يخسر خلال 30 مباراة في بطولة الدوري، وهو يصبو الى تكرار ما فعله الموسم الماضي عندما أخرج ضيفه من مسابقة الكاس في "انفيلد"..وتعهد ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول بإيقاف انطلاقة مانشستر. ولذلك يسعى مانشستر إلى الفوز على ليفربول اليوم وهي إحدى هذه المواجهات الصعبة خاصة وأن المدير الفني لفريق ليفربول ما زال يشعر بأن فرصة فريقه قائمة في المنافسة على لقب الدوري رغم احتلاله المركز الثالث بفارق 16 نقطة خلف مانشستر.. وقال الهولندي ديرك كويت مهاجم ليفربول إن فريقه يصر على الثأر لهزيمته أمام مانشستر صفر/2 على استاد "أولد ترافورد" في الدور الاول للمسابقة.

جيرارد ومدربه يريدان إيقاف مسيرة مانشستر الناجحة
جيرارد ومدربه يريدان إيقاف مسيرة مانشستر الناجحة
وعلى ملعب "فرايتون بارك"، يحل تشلسي حامل اللقب على بورتسموث، في مباراة يدخلها منتشيا بإحرازه كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على حساب غريمه آرسنال الاحد الماضي، وإحراز مهاجمه الفذ ديدييه دروغبا لقب افضل لاعب افريقي.

وبدا التوتر على مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو في آخر تصريح له حول حظوظ فريقه في مطاردة مانشستر معتبرا أن فوز الاخير على فولهام في المرحلة الماضية غير مستحق إلى أبعد الحدود.

ويستبعد أن يشرك مورينيو مدافعه الدولي جون تيري الذي تلقى ضربة قوية على رأسه امام ارسنال، وقد يسند مهمة قلب الدفاع مجددا الى لاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان.

ويلعب في المباريات الاخرى، آرسنال مع ريدينغ، وفولهام مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع ويغان، ونيوكاسل مع ميدلزبره، وشيفيلد يونايتد مع ايفرتون، وواتفورد مع تشارلتون، وبولتون مع بلاكبيرن، ووست هام مع توتنهام.

اسبانيا

تدق ساعة الحسم في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني عندما يلتقي اشبيلية مع ضيفه برشلونة حامل اللقب اليوم السبت على ملعب "سانشيز بيزخوان" حيث ستتجه الانظار لمحاولة تخطي احداث العنف التي عصفت بمباراة اصحاب الارض مع جيرانهم ريال بيتيس ضمن اياب الدور ربع النهائي لمسابقة الكاس، وقد توقفت والنتيجة 1-صفر لاشبيلية عقب فقدان مدرب الاخير خواندي راموس لوعيه بعد إصابته بزجاجة فارغة على رأسه رماها أحد المشجعين.

ويتصدر برشلونة لائحة الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن اشبيلية واربع عن كل من فالنسيا الثالث وريال مدريد الرابع.

وعادت الترشيحات لتصب في مصلحة برشلونة بعد عرضه الرائع في اياب الكاس حيث قلب تخلفه امام سرقسطة صفر-1 ذهابا الى فوز 2-1 ايابا، ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2001م.

كانوتيه يلعب ضد برشلونة من جهة ورونالدينيو من جهة اخرى
كانوتيه يلعب ضد برشلونة من جهة ورونالدينيو من جهة اخرى
وفي موازاة تذبذب مستوى نجمه الاول البرازيلي رونالدينيو والتراجع الصريح لاداء البرتغالي ديكو، يبدو أن الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي قد عاد الى مستواه الطبيعي بعد شفائه تماما من الاصابة، وهو يحرك خط الوسط بشكل فعال مع اندريس انييستا وشافي هرنانديز اضافة الى الفرنسي السريع لودوفيك جولي.

ويتوقع ان يعود الى التشكيلة المهاجم الكاميروني صامويل ايتو ليدخل اجواء المباريات القوية من جديد اثر غيابه 4 اشهر بداعي الاصابة، علما ان مدرب الفريق الهولندي فرانك رايكارد اكد اعتماده عليه في منتصف الاسبوع المقبل خلال المباراة امام ليفربول ضمن اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك لتعويض الخسارة 1-2 ذهابا ومحاولة مواصلة حملة الدفاع عن اللقب القاري.. ويحل برشلونة ضيفا على أشبيلية في بروفة قوية لحامل اللقب قبل السفر إلى إنجلترا لمواجهة ليفربول منتصف الاسبوع في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يدافع فيها برشلونة عن لقبه أيضا.. ويحتاج برشلونة للفوز على ليفربول في عقر داره بعدما انتهت مباراة الذهاب على استاد "كامب نو" في برشلونة بفوز ليفربول 2/1 .. وبعد ذلك يعود برشلونة إلى أسبانيا لخوض مواجهة صعبة أخرى عندما يستضيف منافسه العنيد ريال مدريد أحد مطارديه على صدارة الدوري الاسباني وذلك في العاشر من مارس الجاري ثم يواجه ريال سرقسطة مجددا لكن في مسابقة الدوري.

من ناحيته، يدرك اشبيلية الذي يتطلع الى اول لقب له في بطولة الدوري منذ عام 1946، ان تجديد فوزه على الفريق الكاتالوني سيمهد له الطريق نحو تحقيق اكبر مفاجآت البطولات الاوروبية المحلية في نهاية الموسم.

وكان اشبيلية بطل كاس الاتحاد الاوروبي في الموسم الماضي قد اسقط برشلونة في المباراة على كاس "السوبر الاوروبية"، قبل ان يؤكد علو كعبه في البطولة المحلية بفضل القدرة التهديفية للمالي فريدريك كاونتيه متصدر لائحة ترتيب الهدافين وزميله البرازيلي لويس فابيانو الذي سيعود الى التشكيلة بعد انتهاء عقوبة ايقافه.. ويتصدر المهاجم المالي فريدريك كانوتيه قائمة هدافي مسابقة الدوري الاسباني في الموسم الحالي برصيد 18 هدفا بفارق هدفين أمام البرازيلي رونالدينيو مهاجم برشلونة..وبذلك ينتظر أن تشهد المباراة بين الفريقين اليوم صراعا من نوع خاص بين كانوتيه ورونالدينيو على لقب هداف المسابقة في الموسم الحالي ويدخل معهما في الصراع صامويل إيتو هداف المسابقة في الموسم الماضي.

ويعود مدرب خيتافي الالماني برند شوستر الى ملعب "سانتياغو برنابيو" لمواجهة ريال مدريد الذي دافع عن الوانه سابقا.

وتحمل المواجهة طابعا خاصا بالنسبة لخيتافي وشوستر، إذ أن الفريق القادم من احدى ضواحي العاصمة الاسبانية سيسعى الى تحقيق الفوز الذي سينقله من دون شك الى مركز بين الفرق الستة الاولى على لائحة الترتيب، في موازاة اعطاء دفع كبير للالماني الذي نصبته الصحف الخليفة المحتمل لمدرب ريال الايطالي فابيو كابيللو الذي سيكون امام موقف صعب بحال فشله في حصد النقاط مرة اخرى، وخصوصا ان خيتافي يملك مدافعين اقوياء قد يكبلون تحركات المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي وزميله الارجنتيني غونزالو هيغوين. ويغيب عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة مدافعه الايطالي فابيو كانافارو ومهاجمه المالي مامادو ديارا واللاعب الاسباني جوتي للايقاف جميعا.. كما يعاني اللاعبون سيرجيو راموس والبرازيلي روبرتو كارلوس والهولندي رود فان نيستلروي من إصابات خفيفة وقد يلجأ الايطالي فابيو كابيلو المدير الفني للفريق إلى إراحتهم من المشاركة في المباراة استعدادا للمواجهة الصعبة التي يحل فيها ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني يوم الاربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا..وينتظر أن يجد ريال مدريد بعض الصعوبة في مواجهة دفاع خيتافي الاقوى في الدوري هذا الموسم حيث اهتزت شباك فريقه 16 مرة فقط في 24 مباراة خاضها الفريق في الدوري هذا الموسم .ويلعب في المباريات الاخرى، فالنسيا مع سلتا فيغو، واسبانيول مع فياريال، ومايوركا مع ليفانتي، وسرقسطة مع ريال سوسييداد، وديبورتيفو لا كورونا مع بيتيس، واتلتيك بلباو مع جيمناستيك تاراغونا، وراسينغ سانتاندر مع اوساسونا، وريكرياتيفو هويلفا مع اتلتيكو مدريد.

تدريبات ليفربول من أجل إيقاف قطار مانشستر المنطلق
تدريبات ليفربول من أجل إيقاف قطار مانشستر المنطلق
ايطاليا

يعرف انتر ميلان متصدر لائحة الترتيب ان مسألة حسمه لقب الدوري الايطالي اصبحت مجرد وقت رغم ان سلسلة انتصاراته التي بلغت 17 فوزا متتاليا (رقم قياسي في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى)، توقفت بعد تعادله مع اودينيزي 1-1 منتصف الاسبوع الحالي.

ويحل انتر ضيفا على ليفورنو في المرحلة السابعة والعشرين، وهي تعتبر محطة مناسبة بالنسبة له لاستعادة انفاسه قبل مواجهة مضيفه فالنسيا في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وقال قائد انتر الارجنتيني خافيير زانيتي: "لا نريد ان نثير دراما بعد هذا التعادل، اذ حققنا 17 انتصارا متتاليا وعلينا ان نحافظ على هدوئنا ونتمتع بالثقة عينها لمواصلة المسيرة والظفر باللقب".

ويستبعد ان يشرك مدرب انتر روبرتو مانشيني لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا العائد من الاصابة، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول امكانية المهاجم البرازيلي ادريانو التواجد مع الفريق في المباراتين المقبلتين بعد اصابته بتمزق في فخذه الايسر.

ويلعب في المباريات الاخرى، اسكولي مع روما، وميلان مع كييفو، وكالياري مع اتالانتا، وكاتانيا مع سيينا، وفيورنتينا مع تورينو، ولاتسيو مع سمبدوريا، وميسينا مع باليرمو، وبارما مع ريجينا، واودينيزي مع امبولي.

فرنسا

تبرز مباراة "دربي" في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي بين سانت اتيان وضيفه ليون حامل اللقب اليوم السبت على ملعب "جيوفري غيشار".

ويقدم اصحاب الارض مستوى طيبا في الاونة الاخيرة وقد نجحوا في إسقاط باريس سان جرمان (2-صفر) في عقر دار الاخير ضمن المرحلة الماضية، ليؤكدوا سعيهم حجز مقعد مؤهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل.

فينجر ومواجهة مرة أخرى مع الاتحاد الانجليزي
فينجر ومواجهة مرة أخرى مع الاتحاد الانجليزي
ورغم تخليه عن مهاجمه الخطير فريدريك بيكيون لصالح موناكو، يتسلح الفريق الاخضر بقوة البرازيلي ايلان الذي يشكل ثنائيا مميزا والغيني باسكال فايندونو.

في المقابل، أكد ليون عودته الى مستواه الطبيعي لمواصلة السعي نحو لقب سادس تواليا، وهو يخوض المباراة وعينه على مواجهته المرتقبة مع روما الايطالي في دوري الابطال على ملعب "جيرلان" اثر تعادلهما سلبا ذهابا.

ويحل باريس سان جرمان صاحب العروض السيئة ضيفا على سيدان متذيل الترتيب، ساعيا الى تحقيق الفوز ولا شيء سواه لتخطي صدمة خروجه من كاس فرنسا امام ضيفه سوشو منتصف الاسبوع الحالي.

ويلعب في المباريات الاخرى، نانسي مع لو مان، واوكسير مع رين، وليل مع تروا، ولوريان مع نيس، وموناكو مع بوردو، وفالنسيان مع تولوز، ومرسيليا مع لنس، وسوشو مع نانت.

المانيا

يلعب شتوتغارت في ضيافة باير ليفركوزن اليوم السبت على ملعب "باي ارينا"، بعدما اهدر فرصة تقليص الفارق وشالكه الى نقطتين بسقوطه في فخ التعادل سلبا مع هرتا برلين في افتتاح المرحلة الماضية.. الا ان الفريق عرف الخروج من كبوته النسبية سريعا بتخطيه هرتا نفسه في الدور ربع النهائي لكاس المانيا (2-صفر) أمس الأول، وهو يأمل إسقاط ليفركوزن ليستفيد من اي تعثر محتمل لشالكه والاقتراب اكثر من الصدارة التي لا تبدو بعيدة عن متناوله، وخصوصا انه اثبت جدارته هذا الموسم بتفوقه على فرق المقدمة امثال فيردر بريمن، وذلك بفضل هداف الدوري الدولي ماريو غوميز الذي استعاد شريكه البرازيلي كاكاو في خط المقدمة.

من جهته، يقبع ليفركوزن في المركز الثامن ساعيا الى حصد المزيد من الانتصارات لاحتلال مركز مؤهل الى احدى المسابقات الاوروبية في الموسم المقبل، ولم يكن فوزه على شالكه الا تاكيدا على جديته في تحقيق مبتغاه، وهو يعول على مهاجم منتخب المانيا للشباب ستيفان كيسلينغ الذي يرجح ضمه الى المنتخب الاول من قبل المدرب يواكيم لوف في المستقبل القريب.

ويستضيف بريمن الثالث بوخوم المتواضع على ملعب "فيسر"، في مباراة يتطلع فيها للخروج من دوامة النتائج السلبية التي عصفت به في الفترة الاخيرة.

وكان فريق المدرب توماس شاف ابرز المرشحين للظفر باللقب، الا ان المفاجاة كانت حصوله على نقطة واحدة من مبارياته الاربع الاخيرة، وهو كان قاب قوسين او ادنى من توديع مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي امام اياكس امستردام الهولندي قبل ان ينجح في بلوغ الدور ثمن النهائي بصعوبة، علما ان لاعب وسطه تيم بوروفسكي سيغيب عن صفوفه لفترة غير محددة حتى الآن بسبب إصابة في الركبة.

ويتوقف بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الرابع عند محطة مضيفه هرتا برلين السادس على الملعب الاولمبي في العاصمة الالمانية، املا في تعزيز رصيده من النقاط لحجز مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، اذ ان حظوظه في اللحاق بالمتصدر ضعيفة الى حد ما.

وفي الوقت الذي يتوقع فيه غياب لاعب الوسط الانكليزي اوين هارغريفز عن بايرن بسبب اصابة في كاحله، تحوم الشكوك حول امكانية مشاركة الثنائي الهجومي البيروفي كلاوديو بيتزارو والبارغوياني روكي سانتا كروز المصابين في الركبة.

ويلعب في المباريات الاخرى، فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع هانوفر، وارمينيا بيليفيلد مع نورمبرغ، وبوروسيا دورتموند مع اينرجي كوتبوس، واليمانيا اخن مع ماينتس.

فينغر يواجه الاتحاد الانكليزي من جديد باتهامه حكما بالكذب

دخل الفرنسي ارسين فينغر مدرب فريق آرسنال في مواجهة جديدة مع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بعد اتهامه بالكذب أحد حكام مباراة فريقه امام تشلسي في نهائي كاس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة (1-2) الاحد الماضي.

واتهم فينغر احد الحكام المساعدين بتزويره الحقائق والكذب في تقريره عن المباراة بعد لعبه دورا حاسما في طرد المهاجم التوغولي ايمانويل اديبايور اثر المشاداة التي حصلت بين لاعبي الفريقين في الدقائق الاخيرة من المباراة.

وأشار فينغر الى ان الحكم المساعد أفاد في تقريره ان اديبايور تعرض للاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد ما قد يتسبب بإيقافه، داعيا الاخير الى المجاهرة بالحقيقة امام الرأي العام.

وقال فينغر: "لا أوافق على تقرير الحكم الذي أعتبره كاذبا لأن اديبايور لم يلكم أحدا، لذا عندما يقول انه تعرض للامبارد اريد ان أسأل الاخير اذا حصل الامر فعلا وأريده ان يقول الحقيقة .. لقد شاهدنا الحادثة بدقة، فإذا تبين لأحد ان العملية تمت كما يصفها الحكم فإني أطلب ان يروني إياها".

وكان الاتحاد الانكليزي أوقف لاعب وسط تشلسي النيجيري جون اوبي ميكيل اربع مباريات واديبايور وزميله العاجي كولو توريه ثلاث مباريات لكل منهما، كما يواجه مدافع ارسنال العاجي الاخر ايمانويل ايبويه عقوبة مماثلة رغم عدم طرده من المباراة بعد ان تبين للاتحاد الانكليزي بأنه وجه لكمة لمدافع تشلسي واين بريدج.

فاولر يفضل اللعب في دبي أو قطر

نفى مهاجم ليفربول ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم روبي فاولر اهتمامه بالانتقال الى الدوري الاميركي للمحترفين مشيرا الى انه يفضل اللعب في دبي أو قطر في حال تركه فريقه نهاية الموسم الحالي.

ثاني أعظم لاعب في تاريخ مانشستر..700 مباراة لجيجز
ثاني أعظم لاعب في تاريخ مانشستر..700 مباراة لجيجز
وأوضح جورج سكوت وكيل اعمال فاولر في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان وجهة الاخير ستكون دبي او قطر في حال تركه لليفربول في يونيو المقبل..وينتهي عقد فاولر (31 عاما) الذي دافع سابقا عن الوان ليدز ومانشستر سيتي، مع ليفربول في نهاية الموسم الحالي، ولا يتوقع ان تعمد ادارة النادي الى تمديده لموسم آخر بعد اعلان ضم الدولي الاوكراني اندري فورونين من باير ليفركوزن الالماني، كما ان مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز لا يشركه أساسيا إلا فيما ندر من المرات.

وأضاف سكوت "لم يتحدث (مدرب فريق نيو انغلند ريفولوشن ستيف) نيكول مع فاولر ولا أعتقد انهم سينجحون في اقناعه الى الانتقال الى صفوفهم".

وكان نيكول اكد لل"بي بي سي" ان فريقه اتصل بفاولر من اجل ضمه الى صفوفه، وقال "تحدثنا في الموضوع كأن شيئا لم يتقرر بعد. إنه يدرس الموضوع ويفكر فيه".

واعتبر نيكول، اللاعب السابق في ليفربول، ان فاولر قد يقتنع في عبور الاطلسي الا انه حذر من ان عقده لن يكون مشابها لمواطنه ديفيد بيكهام الذي سينضم بدوره الى لوس انجليس غالاكسي في الصيف المقبل قادما من ريال مدريد الاسباني.

وقال نيكول: "في الوقت الحالي ستكون الاولوية في المحادثات للجانب المالي. لقد تكلمت معه لكن لم نتوصل الى اتفاق نهائي".

فان بومل يفلت من عقوبة الايقاف

أفلت الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم من عقوبة الايقاف المباشر التي كانت ستحرمه مشاركة فريقه امام ريال مدريد الاربعاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان الاتحاد الاوروبي للعبة فتح تحقيقا بحق فان بومل بعدما احتفل بتسجيله هدف فريقه الثاني في الدقيقة 88 عبر توجيهه حركة نابية الى جماهير "سانتياغو برنابيو" في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز ريال مدريد 3-2.

الا ان لاعب برشلونة السابق تدارك الامر سريعا واعتذر قائلا: "يجب ان اعتذر من الجماهير الاسبانية التي لا أضمر شيئا ضدها بل ضد لاعبي ريال مدريد.. لم يكن من المفترض ان اقدم على عمل مماثل لكن الهدف كان مهما بالنسبة لي".

ويبدو أن لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي قد توقفت عند هذا الاعتذار وأخذته في الحسبان عند اتخاذها قرار معاقبة فان بومل بوضعه تحت المراقبة طوال الاشهر ال12 المقبلة وإيقافه فورا لمباراة واحدة في حـال قيامه بفعل مماثل خلال الفترة المذكورة.

وفرض الاتحاد الاوروبي غرامة مالية مقدارها 6200 يورو على اللاعب وأجبرته الترويج لمبدأ الروح الرياضية بين اللاعبين الناشئين خلال احدى البطولات التي سينظمها الاتحاد القاري في السنة الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى