نقابة المهن تنبه إلى مخاطر تسليم مرتبات المعلمين في الأمانة عبر بنك غير حكومي

> عدن «الأيام» خاص:

> وجهت السكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية نداء إلى وزير التربية والتعليم أ.د. عبدالسلام الجوفي بينت فيه الخطر الذي يحدق بالمعلمين في أمانة العاصمة جراء تسلم مرتباتهم الشهرية عبر بنك غير حكومي وغير مأمون العواقب لما لهذه البنوك من مشكلات أدت بعضها إلى المصادرة والإغلاق وضياع حقوق الناس دون أي اعتبار.

وقالت النقابة في بيان عاجل لمعالي وزير التربية والتعليم (تسلّمت «الأيام» نسخة منه) إنها تنبه إلى الخطر قبل وقوعه حتى وإن كانت النية لدى البنك المعني سليمة اليوم فلا تضمنها غدا.

وناشدت النقابة قيادة الوزارة بأن تعيد النظر سريعا وأن تلجأ إلى مكاتب البريد الحكومية، الإطار المأمون والمضمون، فقد ثبت عمليا ريادة إدارات البريد وتفردها في تقديم هذه الخدمة وغيرها من الخدمات الكثيرة للمواطنين، منوهة بأنه قد استحسن منذ بدء تطبيقه لأن إدارات البريد العام بخبراتها وتجارب قياداتها قد أثبتوا أنهم عند مستوى المسئولية الوطنية، معربة عن استغرابها أن تكون أمانة العاصمة التي تضم أكثر من (16) ألف معلم وتربوي خارجة عن القاعدة المتعارف عليها في أنحاء الجمهورية.

ودعت النقابة باسم المعلمين والتربويين في أمانة العاصمة الأخ الوزير إلى إلغاء هذا الإجراء فورا، مطالبة بإعادة صرف المرتبات بدءا من شهر مارس 2007م عبر مكاتب البريد المنتشرة في أمانة العاصمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى