مقتل 39 شخصا واعتقال 41 آخرين في العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
عراقي ينظر إلى جثة احد اقاربه
عراقي ينظر إلى جثة احد اقاربه
قالت وزارة الدفاع العراقية إن قوات الجيش قتلت 39 شخصا واعتقلت 41 آخرين بينهم 20 "إرهابيا" في عمليات عسكرية نفذتها خلال الساعات الاربعة والعشرين الماضية في مناطق مختلفة من العراق، فيما لم يعلن الجيش الامريكي عن نتائج ضربة جوية نفذها شمالي بغداد.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة تلقت وكالة الانباء الاسبانية "إفي" نسخة منه أمس السبت: "أسفرت عمليات قوات الجيش العراقي خلال الـ 24 ساعة الماضية عن قتل 39 إرهابيا وإلقاء القبض على 19 آخرين و11 من المشتبه بهم في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب بغداد".

وأضاف البيان أنه" تم اعتقال 6 من المشتبه بهم بينهم إرهابي واحد في مناطق أخرى من العراق".

وعن نتائج عمليات خطة أمن بغداد "فرض القانون"، أشار البيان إلى أنه جرى اعتقال 5 من المشتبه بهم، وإبطال مفعول 4 عبوات ناسفة وتنفيذ 134 تفتيش.

من جانبه قال بيان للجيش الامريكي تلقت وكالة الانباء الاسبانية نسخة منه أمس السبت: "إن قوات التحالف استهدفت أعضاءً في تنظيم القاعدة في العراق مسئولون عن تهديدات ضد طائرات التحالف خلال عملية ضربة جوية غرب منطقة التاجي شمالي بغداد يوم أمس الأول".

وأوضح البيان أن "قوات التحالف تعتقد أن إرهابيين مهمين قتلوا في الضربة الجوية، وأن النتائج لا تزال تخضع للتقييم الان" ولم يبين عدد القتلى.

يشار إلى أن هذه المنطقة شهدت عدة هجمات في أوقات سابقة ضد المروحيات الامريكية سقطت جرائها العديد من المروحيات وقتل فيها عدد من الجنود الامريكيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى