بوش يتفقد الاضرار التي خلفتها الاعاصير

> الاباما «الأيام» تبسم زكريا :

>
الرئيس الأمريكي جورج بوش يتفقد الاضرار في جنوب البلاد
الرئيس الأمريكي جورج بوش يتفقد الاضرار في جنوب البلاد
تفقد الرئيس الأمريكي جورج بوش الأضرار التي خلفتها الأعاصير المدمرة في جنوب الولايات المتحدة وقال انه في حين يمكن اعادة بناء المنازل والمنشآت فان الضرر الأكبر هو الذي لحق بحياة الناس التي تحطمت.

وتفقد بوش المنطقة جوا من طائرة هليكوبتر ومر فوق حطام يغطيه الزجاج في مدرسة انتربرايز الثانوية حيث قتل ثمانية من الطلاب عندما ضربت الاعاصير المنطقة يوم الخميس الماضي.

وتقع انتربرايز في منطقة الاباما اكثر المناطق تضررا بالاعاصير.

وقال بوش بعد تفقد المدرسة بما فيها الردهة التي قتل فيها الطلاب "شاهدت اليوم الدمار الذي يصعب وصفه."

وأشار الى قطع الحطام المعدنية الملتوية لجناح العلوم حيث حوصر مئة من الطلبة لكنهم نجوا من الموت وقال "خرج مئة صبي وصبية من هنا على قيد الحياة.. انها معجزة."

ووافق بوش على اعلان المنطقة التي توجد بها انتربرايز منطقة كوارث وهو ما يتيح للضحايا التقدم بطلب للحصول على ما يصل على 28200 دولار كمعونة اتحادية لكل عائلة.

وتأتي زيارته للمنطقة بعد يومين من الاعاصير في اعقاب زيارة لساحل الخليج يوم الخميس لتفقد جهود اعادة الاعمار في المنطقة التي دمرها الاعصار كاترينا في عام 2005 عندما لاقى رد الفعل الاولي للحكومة تجاه تلك الكارثة انتقادات حادة بوصفه بطيئا وغير مناسب.

واكد ديفيد بوليسون مدير وكالة ادارة الطواريء الاتحادية على رد الفعل السريع لوكالته قائلا انه كان على اتصال مع مسؤولي الولاية بعد فترة قصيرة من الاعاصير حيث بدأت الوكالة على الفور في ارسال شاحنات محملة بالمواد واجهزة الاتصال وبعثت بفرق على الارض بعد ساعات قليلة من الاعاصير.

وجرى اطلاع بوش على الاضرار التي خلفها اعصار الاباما عندما وصل الى المنطقة ودعا الامريكيين الى المساهمة بالاموال لهيئات مثل الصليب الاحمر الذي سيساعد الضحايا. واجتمع بوش في وقت لاحق مع عائلات الضحايا.

وقتلت الاعاصير التي اجتاحت المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي 20 شخصا على الاقل في ثلاث ولايات منهم عشرة في الاباما وتسعة في جورجيا وواحد في ميزوري. وجاءت الاعاصير بعد شهر من الاعصار الذي قتل نحو 20 شخصا في وسط فلوريدا. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى