محافظ شبوة: وجهنا بعدم نقل الموظفين إلا بالرجوع للمحافظة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
محافظ شبوة أثناء إلقائه كلمة في الاجتماع التقييمي لأوضاع الصحة بشبوة أمس
محافظ شبوة أثناء إلقائه كلمة في الاجتماع التقييمي لأوضاع الصحة بشبوة أمس
أكد الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة أن السلطة المحلية بالمحافظة تسير قدما لإصلاح القطاع الصحي وتحسين أدائه,وعبر محافظ شبوة في سياق الكلمة التي ألقاها أمس في اختتام الاجتماع التقييمي لأوضاع الصحة بشبوة بحضور مديري عموم المديريات والأمناء العامين ومديري الصحة بالمديريات والمستشفيات والمراكز الصحية، عن سعادته بعقد هذا الاجتماع لتقييم وإصلاح هذا القطاع المهم المرتبط بحياة المواطنين، مؤكدا أن السلطة المحلية لديها اطلاع كامل على أوضاع المراكز الصحية والمستشفيات بالمديريات، التي تم تأثيثها أكثر من مرة من قبل السلطة والدول المانحة.

وأضاف: «وبناء على شكاوى الأهالي في المديريات كان لا بد لنا اليوم من وقفة تقييمية لأوضاع الصحة، حيث يوجد لدينا 2038 من الأطباء والفنيين والاختصاصيين» لافتا إلى أهمية الوقوف لتقييم ما تم إنجازه عام 2006م وكذا الاطلاع على توجهات العام الحالي 2007م التي تأتي ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية، منوها بأنه سيتم النزول إلى كل المديريات وفقا لقرارات المكتب التنفيذي للاطلاع على كافة المجالات الخدمية في الصحة والتربية والأمن، والاستماع من المواطنين مباشرة، مضيفا في كلمته أنه أصدر تعميما إلى الجهات المعنية بمنع نقل الموظفين إلا بالرجوع للمحافظة والمديرية.

من جهة أخرى أوضح د. يسلم منصور حبتور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بشبوة أنه سيتم رفع المخصصات المالية الخاصة بالوحدات الصحية والمستشفيات، بحيث تصل مخصصات المستشفيات الكبيرة إلى عشرة ملايين ريال، واستطرد قائلا: «إن ذلك مرهون بإصلاحات معينة في مجال الصحة كون الموازنة أعدت بحيادية».

وخرج الاجتماع بعدد من المخارج العملية الهادفة تقديم خدمة صحية مناسبة للمواطن، بالإضافة إلى حل كافة الإشكاليات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.

حضر اللقاء الأخوة عبدربه هشلة وسعيد المرنوم ومبروك خميس، أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس المحافظة المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى