الإفراج عن رئيس تحرير «الوحدوي» بضمانة حضوره الى النيابة اليوم

> «الأيام» عن «الوحدوي نت» :

> أفرجت النيابة عن الزميل علي السقاف رئيس تحرير صحيفة الوحدوي بضمانة حضوره اليوم الاثنين الى نيابة الصحافة والمطبوعات بعد اعتقاله من وسط الشارع العام في العاصمة صنعاء عصر امس ... وكان جنود قد داهموا عصر أمس مقر صحيفة «الوحدوي» لإلقاء القبض على رئيس التحرير الزميل علي السقاف وثلاثة صحافيين على خلفية قضايا نشر.

وحسب الجنود الذين أتوا من قسم شرطة النصر بمنطقة حدة في أمانة العاصمة فإن لديهم توجيهات بأمر القبض القهري على كل من رئيس التحرير والزملاء أشرف الريفي ، عادل عبد المغني ، ومعاذ المقطري . في قضايا نشر كشفت فيها «الوحدوي» قضايا فساد.

وقام الجنود باعتقال رئيس التحرير علي السقاف والزميل معاذ المقطري الذي كان موجودا في الصحيفة ، فيما لازالوا يطاردون بقية الزملاء .

وفي اتصال هاتفي لرئيس التحرير السقاف من قسم الشرطة قال انه تعرض للاعتداء والاهانة . ولم يترك الجنود الزميل السقاف حتى يكمل مكالمته .

واخذ رئيس التحرير عنوة إلى قسم الشرطة بأسلوب مهين ، وبطريقة بلطجية لا تليق .

وأكد الزميلان الملاحقان الريفي والمغني أنهما لم يتلقيا دعوات حضور من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات ولم يتم استدعاؤهما من قبل حتى يتم ملاحقتهما عسكريا وإصدار أوامر القبض القهري بحقهما .. أسرة تحرير « الوحدوي» تطالب نقابة الصحافيين حماية صحافييها والعمل على كف الضرر والملاحقات التي تطال أربعة صحافيين من طاقمها . كما طالبت الوسط الصحافي التضامن و مواجهة مثل هذه الممارسات القمعية والبوليسية التي لا تنم عن بيئة ديمقراطية أو بلد تعددي يسمح بحرية الرأي والرأي الآخر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى