مجلس رجال الأعمال يدين دعوة غرفة الأمانة للاضراب وشماخ يصف البيان بالمدسوس

> صنعاء «الأيام» خاص/متابعات :

> أعرب المكتب التنفيذي للمجلس اليمني لرجال الأعمال والمستثمرين يوم أمس عن إدانته لدعوة الإضراب التي تبنتها غرفة الأمانة وتحريضها لجميع المحلات في العاصمة.

وقال في بلاغ صحفي تلقت «الأيام» نسخة منه: «يعتبر المجلس أن الدعوة للإضراب عمل مدان ولا يتفق مع ما يجب القيام به في معالجة القضايا عبر المؤسسات القانونية والدستورية والحوار المؤسسي وبالإجراءات التي لا تجعل التجار طرفا عدائيا ضد الدولة كون الدعوة للإضراب عملا مؤثرا على استقرار الأوضاع الاقتصادية وعلى حياة المواطنين وتمردا على القانون وما تولده هذه التصرفات من ارتفاع للأسعار وتعمل على إقلاق المستثمرين وإفشال إقامة مؤتمر الاستثمار المقرر عقده الشهر القادم.

واعتبر هذا التصرف غير مسؤول وتجاوزا لمسئولية الغرفة ودورها في خدمة القطاع الخاص والمناخ الاستثماري في البلد.

كما أكد المكتب أنه ليس مقبولا أن تتحول الغرفة عبر بعض المسيطرين إلى طرف ضد الدولة وتدعو إلى التمرد ضد القانون .

ودعا المجلس إلى عدم الاستجابة لدعوات مايسمى بلجنة القطاع الخاص الخاصة بضريبة المبيعات ودعوتها للإضراب وتخويفهم من قانون المبيعات وخاصة أصحاب المحلات من تجار التجزئة لأنهم غير معنيين بهذا القانون.

غير أن الشيخ محفوظ بن شماخ رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وصف ذلك البيان بـ"المدسوس " ، وقال لـ"المؤتمر نت": البيان لا يعبر عن الغرفة، كونه لا يحمـل ختمها . وأضاف شماخ : «بمجرد معرفتنا بأول بيان مزور باسم الغرفة التجارية ،قمنا بعمل إعلان تحذيري ونشرته صحيفة "الثورة" الرسمية ، أكدنا فيه براءة ساحتنا من "بيان الإضراب" ، الذي لم يكن يحمل ختم الغرفة.

وتساءل الشيخ محفوظ شماخ :«منذ متى كان رئيس المجلس حسين المسوري، أو عبدالسلام الأثوري الأمين العام رجال أعمال؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى