مشروع الصالح يسلم رواتب المعلمين عبر نظام (كاك بنك)

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دشن مشروع الصالح للحد من البطالة الأحد الماضي عبر مكاتب شباب وفروع بنك التسليف التعاوني والزراعي والصراف الآلي في (106) نقاط تسليم رواتب أكثر من سبعة عشر ألف معلم ومعلمة في أمانة العاصمة بعد نجاح المرحلة الاولى من هذه العملية في يناير الماضي.

وتأتي هذه العملية بموجب اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم وبنك التسليف التعاوني والزراعي ( كاك بنك) تقضي بدفع رواتب المعلمين بهذه الآلية الجديدة بهدف تسهيل عملية صرف الرواتب وتوفير الوقت والجهد بما يسمح بتلافي الإجراءات البيروقراطية الطويلة التي صاحبت عملية تسليم رواتب المعلمين في الماضي.

عشرات المعلمين والمعلمات أعربوا عن ارتياحهم لعملية صرف الرواتب عبر مكاتب شباب التابعة لمشروع الصالح للحد من البطالة، الذي يديره بنك التسليف التعاوني الزراعي بما عكسته من تعامل راق أعطى المعلم مكانته ووضع حداً لعملية التزاحم والوقوف طويلاً في طوابير المندوبين الماليين، كما حالت دون خروج المعلم من حصته جرياً وراء راتبه من قبل المندوبين المتنقلين.

كما أشار المعلمون إلى أن هذه الآلية لا تشكل أي عبء مالي إضافي على رواتبهم التي تسلم كاملة دون أخذ عمولة أو استقطاع أية مبالغ ولو كانت ضئيلة.

وتعد عملية صرف رواتب المعلمين في أمانة العاصمة عبر نظام (كاك بنك) هي المرحلتة الأولى من مشروع طموح من المقرر أن يشمل كل محافظات الجمهورية بموجب الاتفاق المشار اليه سابقاً.

الجدير بالذكر أن مشروع الصالح للحد من البطالة التابع لبنك التسليف التعاوني والزراعي استحدث بموجب توجيهات الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتنفيذ عدة برامج تستهدف الحد من البطالة، ويدير المشروع حالياً العديد من البرامج أهمها: برنامج شباب ومشروع الأسر المنتجة ولديه برامج أخرى قيد التنفيذ وتستهدف هذه البرامج خلق فرص عمل وأنشطة مدرة للدخل مستدامة وفعالة للعاطلين عن العمل وللأسر الفقيرة والمهنيين كل في دائرته المحلية.ويسعى مشروع الصالح إلى إطلاق برامج مماثلة في مختلف مديريات الجمهوريه بدءًا بعواصم المدن وانتهاء بمديريات المحافظات في الريف بحيث تشمل خدمات برامجه كل أنحاء الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى