الدوري الاميركي للمحترفين: «الملك» جيمس يحرم مينغ من تحقيق العودة المثالية

> واشنطن «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
الامريكي «جيمس» والصيني «مينغ» .. صراع دائم في دوري المحترفين
الامريكي «جيمس» والصيني «مينغ» .. صراع دائم في دوري المحترفين
حرم «الملك» ليبرون جيمس العملاق الصيني ياو مينغ من تحقيق العودة المثالية بعد غياب اكثر من شهرين عن الملاعب بقيادة فريقه كليفلاند كافالييرز للفوز على هيوستن روكتس 91-85 امس الأول الاثنين ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.

وافتقد هيوستن خدمات عملاقه الصيني منذ 23 ديسمبر الماضي بسبب كسر في ساقه اليمنى ابعده عن فريقه 32 مباراة، الا ان فريق المدرب جف فان غاندي قدم نتائج مميزة رغم غياب مينغ جعلته يحتل المركز الثالث في ترتيب مجموعة الجنوب الغربي برصيد 36 انتصارا مقابل 24 هزيمة، آخرها كان امس الأول على ملعب "كويكن لونز ارينا" وعلى يد "الملك" جيمس الذي تخطى حاجز ال30 نقطة للمباراة الرابعة على التوالي.

وسجل جيمس 32 نقطة مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف لاري هيوز 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، ليقودا فريقهما للفوز ال35 في 60 مباراة، فيما كان ترايسي ماكغرايدي افضل لاعبي هيوستن الذي خسر 4 من اصل مبارياته الخمس الاخيرة، بتسجيله 25 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

اما مينغ فكان نصيبه 16 نقطة و11 متابعة في 27 دقيقة فقط، علما أنه خاض تمرينا كاملا واحدا تحضيرا لعودته المرتقبة والتي كان مسرحها أمس الأول ملعب كلفيلاند.

وكان الربع الثاني من اللقاء حاسما في مواجهة الفريقين، اذ ان الاداء في الارباع الثلاثة الاخرى كان متقاربا جدا، فحسمه كليفلاند 24-13 معوضا تأخره البسيط في الربع الافتتاحي 19-20، ثم واصل افضليته النسبية في الثالث متفوقا 25-24، ليدخل الى الربع الاخير متقدما بفارق 11 نقطة 68-57.

وجاء الربع الاخير مثيرا للغاية، اذ تمكن مينغ وماكغرايدي من العودة بفريقهما من بعيد، بتسجيل الاول 7 نقاط على التوالي والثاني سلة هامة جدا في آخر 34ر1 دقيقة، ليصبح الفاصل بين الفريقين سلة واحدة 82-84، الا ان العملاق الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس تابع بنجاح تسديدة زميله جيمس ليعزز تقدم فريقه، ثم خطف في الهجمة التالية لهيوستن الكرة من مينغ ومررها الى هيوز الذي اخرج مع جيمس سلة استعراضية للاخير لتصبح النتيجة 88-82.

ورفض هيوستن ان يتخلى عن فرصه في خطف الفوز فرد ماكغرايدي بسلة من خارج القوس، مقلصا الفارق الى 3 نقاط في اخر 36 ثانية، الا انه اخفق في محاولة ثانية كانت كفيلة بمعادلة الارقام في آخر 10 ثوان، ثم حصل هيوز على خطأ عندما كان يسدد من خارج القوس فترجم رمياته الحرة بنجاح ليحسم المواجهة.

وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا"، قاد المخضرم ايدي جونز ميامي هيت حامل اللقب للفوز على ضيفه اتلانتا هوكس 88-81، بتسجيله 14 من اصل نقاطه ال21 في الربع الاخير.

وأضاف شاكيل اونيل الذي يحتفل بميلاده ال35، 14 نقطة و9 متابعات وصانع الالعاب المخضرم غاري بايتون 11 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، ليقودا مع جونز فريق المدرب بات رايلي الذي يفتقد نجمه المطلق دواين وايد، لفوزه التاسع على التوالي على ارضه وال30 في 59 مباراة.

اما من جهة اتلانتا الذي مني بهزيمته ال39 في 61 مباراة، فسجل كل من جوش سميث وانطوني جونسون 16 نقطة مع 7 متابعات للاول، وجوش شيلدريس 14 نقطة و8 متابعات.

وعلى ملعب "ستايبلز سنتر"، حقق سان انطونيو سبيرز فوزه التاسع على التوالي وال42 في 60 مباراة بتغلبه على مضيفه لوس انجليس كليبرز 88-74.

وقدم سبيرز بغياب صانع العابه الفرنسي طوني باركر المصاب، مباراة دفاعية مميزة ومنع منافسه من تجاوز حاجز ال74 نقطة في المباراة الثالثة على التوالي.

اما من الناحية الهجومية، فكان الارجنتيني مانو جينوبيلي الافضل برصيد 16 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف السلوفيني بينو اودريه 14 نقطة وكل من مايكل فينلي وجاك فون 10 نقاط، مع 6 تمريرات حاسمة و4 متابعات للاخير، فيما اكتفى لاعب الارتكاز تيم دنكان ب9 نقاط لكنه نجح في 12 متابعة.

اما من ناحية كليبرز الذي خسر في مباراته الثالثة مع سان انطونيو هذا الموسم ومني بهزيمته ال31 في 60 مباراة، فكان كوري ماغيتي الافضل برصيد 19 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف التون براند 15 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

حضور لافت للاسطورة محمد علي كلاي في مباريات الدوري الامريكي للمحترفين
حضور لافت للاسطورة محمد علي كلاي في مباريات الدوري الامريكي للمحترفين
وعلى ملعب "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز"، حقق نجم غولدن ستايت ووريز جيسون ريتشاردسون فوزه الاول على فريق مدينته ديترويت بيستونز امام اصدقائه وافراد عائلته بتسجيله 29 نقطة في سلة فريق ولاية ميشيغين في المباراة التي انتهت بفارق كبير لمصلحة فريقه 111-93 ..وترعرع ريتشاردسون في شمال اوبرن هيلز قبل ان يتألق في جامعة "ميشيغين ستايت" ما خوله الالتحاق بأحد فرق ولاية كاليفورنيا غولدن ستايت في موسم 2001-2002 ومنذ حينها لم يتمكن من قيادة فريقه الى الفوز على ديترويت حتى مباراة امس الأول التي شهدت الفوز الاول لغولدن ستايت في آخر 7 مباريات وال27 في 62 مباراة.

أما ديترويت الذي لقي هزيمته ال21 في 58 مباراة، فتألق في صفوفه صانع الالعاب ليندزاي هانتر بتسجيله 20 نقطة واضاف تايشون برينس 18 نقطة، علما ان فريق المدرب فليب ساندرز افتقد جهود رشيد والاس للمباراة الثالثة على التوالي بسبب اصابة في قدمه اليسرى.

وعلى ملعب "دلتا سنتر" في سولت لايك سيتي، حقق يوتا جاز فوزه الـ 41 في 60 مباراة بتغلبه السهل على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 120-95، بفضل الاداء الجماعي لفريق المدرب جاك سلون، اذ تجاوز 5 لاعبين حاجز العشر نقاط..وكان أفضلهم لاعب الارتكاز المتألق التركي مهمت اوكور الذي سجل 32 نقطة مع 9 متابعات، وأضاف مات هاربرينغ 19 نقطة، فيما كان جيرالد والاس افضل لاعبي تشارلوت بتسجيله 33 نقطة لم تكن كافية لمنع الخسارة ال39 في 61 مباراة عن فريقه.

وعلى ملعب "تي دي ووتر هاوس"، تألق التركي الآخر هيدو توركوغلو بقيادته اورلاندو ماجيك للفوز على ضيفه ميلووكي باكس 99-81، بتسجيله 25 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف تريفور اريزا 20 نقطة و6 متابعات ليساهم بالفوز ال29 في 62 مباراة لصاحب الارض.

اما من ناحية مليووكي الذي لقي هزيمته ال39 في 61 مباراة، فكان مايكل ريد وروبن باترسون الافضل برصيد 15 نقطة للاول و14 للثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى