منظمات وشخصيات سياسية واجتماعية ومشايخ يدينون الأعمال الاستفزازية ضد الكاتب بن فريد والمحامي يحيى غالب

> عدن «الأيام» خاص:

> تواصلت بيانات ورسائل الإدانة من قبل نقابات مهنية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات سياسية واجتماعية للأعمال الاستفزازية التي تعرض لها الكاتب أحمد عمر بن فريد، معبرين عن رفضهم المطلق لمثل تلك الأساليب المشينة وتضامنهم مع الكاتب بن فريد مساندة لحرية الرأي، مطالبين الجهات الرسمية بسرعة ضبط من قاموا بارتكاب تلك الأعمال المخالفة للقانون والحقوق والحريات ومحاسبتهم.

نقابة المهن التعليمية تدين

وجاء في بيان تلقته «الأيام» من نقابة المهن التعليمية:«فور اطلاع السكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية على التصريح الذي أدلى به لصحيفة «الأيام» الشيخ محسن أحمد بن فريد العولقي ونشرته في عددها الصادر يوم السبت 3 مارس والذي عبر فيه عن قلقه الشديد للاستفواوات التي يتعرض لها الكاتب المتألق أحمد عمر بن فريد ومثل تلك الاستفزازات التي يمارسها بعض الموتورين تشكل تهديدا لحرية التعبير بكل أشكاله والمكفولة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان ودستور الجمهورية اليمنية، إذ إن تلك الاستفزازات التي تقدم عليها قوى متخلفة انما تريد من وراء ذلك اعادة عجلة التاريخ الى الخلف».

وأضاف الأخ عبدالجبار سلام سعيد السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية في البيان ان تلك الاستفزازات «سلوك غير سوي يتنافى مع منطق التاريخ وهيهات لها ان تفلح في تكميم الأفواه وتكسير الأقلام لأن القوى الحية في المجتمع ستقف لها في المرصاد».

واختتم البيان بإعلان السكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية استنكارها للاستفزازات التي تعرض لها الكاتب المتألق أحمد عمر بن فريد وتؤكد تضامنها اللامحدود معه في رسالته تجاه مجتمعه الذي يناضل من أجل مستقبل أفضل خال من الفساد والفقر والجهل والمرض، منوهة بأنه «لا يمكن الوصول الى تلك الأهداف السامية الا بتضافر الجهود الصادقة والمثمرة الرامية الى بناء دولة النظام والقانون وهي مهمة غير هينة وإنجازها سيمكن الوطن من الاندماج اقليميا ودوليا وعندئذ ستكون تلك القوى قد دخلت متحف التاريخ».

ملتقى أبين للتصالح والتسامح

كما صدر بيان عن ملتقى أبين للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظات الجنوبية أعلن فيه تضامنه مع كل من الكاتب أحمد عمر بن فريد واتحاد القوى الشعبية.. وجاء في البيان:

«في الوقت الذي يتابع فيه ملتقى أبين للتصالح والتسامح بقلق بالغ ما يتعرض له الكاتب والناشط المدني أحمد عمر بن فريد، من مضايقات الأجهزة الأمنية، نتفاجأ بإقدام الأجهزة الأمنية ذاتها على حجب موقع الرأي الحر والموقف الشجاع (الشورى نت) الذي يديره فارس الصحافة اليمنية الجديدة الأستاذ عبدالكريم الخيواني.

وإن كان ما يتعرض له أستاذنا بن فريد هو أحد افرازات (المكارثية) الجديدة التي يشيعها أمراء الحرب لإرهاب الأصوات الحرة، فإن كل المؤشرات تشير لوجود نوايا شريرة دبر لها بليل ..يأتي حجب موقع (الشورى نت) كمحاولة للتعتيم الإعلامي لما يدبرون له من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

إننا في الوقت الذي نعلن تضامننا مع (الشورى نت) التي كانت مساحة حرية لملتقى أبين للتصالح والتسامح، فإننا ندعو كل الخيرين لإعلان التضامن مع العضو المؤسس لملتقى أبين للتصالح والتسامح الناشط المدني والكاتب المعروف أحمد عمر بن فريد، وإدانة ما يتعرض له حزب الحداثة والتقدم والتغيير (اتحاد القوى الشعبية) من مصادرة مقراته ووسائل إعلامه وتهديد كوادره ورموزه».

المنتدى الديمقراطي بالضالع

وجاء في بيان من الأخ د. عبده صالح المعطري رئيس المنتدى الديمقراطي بمحافظة الضالع:«إننا نستغرب في المنتدى الديمقراطي بالضالع ما تعرض له الأخ الصحفي والكاتب المعروف أحمد عمر بن فريد وإننا ندين مثل هذه الأساليب ونستنكرها ونطالب بالكف عن ممارسة مثل هذه الأعمال المشينة والمخلة بالأعراف وبالأنظمة والطرق العصرية الحديثة للتعامل مع الآخر بالنقد والتقييم الإيجابي».

مشايخ وشخصيات الوضيع يدينون

كما أدانت 140 شخصية من المشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية بمديرية الوضيع في محافظة أبين في رسالة تلقتها «الأيام» الأعمال الاستفزازية التي تعرض لها الكاتب أحمد عمر بن فريد مطالبة الجهات الرسمية بسرعة ضبط من قاموا بارتكابها وتقديمهم إلى القضاء.

نشرة «التغيير» تدين

كما تلقت «الأيام» بيان ادانة للاعمال الاستفزازية التي تعرض لها الكاتب أحمد عمر بن فريد من قبل هيئة تحرير نشرة «التغيير» الصادرة بمحافظة شبوة ممثلة بالزميلين علي سالم بن يحيى وشفيع محمد العبد.

شخصيات سياسية وشيوخ يستنكرون التعرض لحياة المحامي يحيى غالب أحمد والكاتب أحمد عمر بن فريد

أدانت شخصيات اجتماعية وسياسية وثقافيه ومنظمات حزبية ماتعرض له الأخ المحامي يحيى غالب أحمد من قبل شخصية نافذة قادمة الى محافظة عدن والقيام بأعمال خارجة عن النظام والقانون، معلنين تضامنهم الكامل معه ومطالبين الجهات المختصة بحمايته وحماية كل من يتعرض لمثل هذه الانتهاكات الخطيرة بحقوق الإنسان وفرض سلطة القانون وإنزال العقاب بهؤلاء المتنفذين.

كما أعلنت هذه الشخصيات تضامنها الكامل مع الكاتب أحمد عمر بن فريد وعارف الرياشي.

وأهابوا بكل منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للتضامن معهما ومطالبة السلطات ممثلة بالنائب العام ونيابة عدن والأمن بتحمل مسئولياتهم تجاه حمايتهما ومحاسبة أولئك الذين لا يتورعون في احترام النظام والقانون. كما أدانوا هذه التصرفات الهمجمية التي لا تليق أن تصدر من شخص مسلم بالغ عاقل.

وشكر شيخ مشايخ الشعيب يحيى محمد السقلدي في رسالة موجهة للاخ محافظ عدن، المحامي يحيى غالب أحمد على صبره وضبط النفس الذي يعود لإيمانه وأخلاقه وعقيدته رغم جسامة الحدث وايضا لجوئه الى جهات الاختصاص ممثلة بالأخ النائب العام والأخ وزير الداخليه «وعليه فإننا مشايخ وأعيان مديرية الشعيب نطالبكم بضبط الجاني واتخاذ الإجراءات القانونيه وإلزامه باللجوء إلى القانون لا للوعد والوعيد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى