خدام يدعو البعثيين بمناسبة الثامن من آذار/مارس الى "انقاذ البلاد"

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
صورة من الأرشيف ..عبد الحليم خدام
صورة من الأرشيف ..عبد الحليم خدام
دعا عبد الحليم خدام النائب السابق للرئيس السوري والعضو المؤسس لجبهة الخلاص الوطني المعارضة البعثيين السوريين الى "انقاذ البلاد" واستخدام علاقاتهم مع القوى المدنية والعسكرية لإسقاط النظام.

وقال خدام في "رسالة إلى البعثيين" تم توزيعها الاربعاء في ذكرى حركة الثامن من آذار عام 1963 التي اوصلت حزب البعث العربي الاشتراكي الى السلطة "ان مسؤوليتكم كبيرة في انقاذ البلاد وفي خلاصها من اجل تحقيق التغيير وبناء دولة ديموقراطية".

واضاف "اتمنى ان تدركوا ان انحيازكم للشعب والمشاركة في التغيير واستخدام علاقاتكم مع القوى التي تستطيع المساهمة في اسقاط النظام سواء كانت مدنية او عسكرية ستسجل لكم عملا وطنيا تاريخيا".

وتابع في رسالته الى البعثيين "اعلم جيدا ان معظمكم مدرك لخطورة اوضاع البلاد وان الحزب بريء من كل ما يقوم به النظام فاحرصوا على ان تكونوا السباقين في التغيير (...) لبناء دولة الحرية والعدالة والمساواة، دولة القانون والمؤسسات".

واكد خدام ان "هذا النظام لا يمكن اصلاحه لأنه اصبح مشكلة الوطن الكبرى فاضعف البلاد وظهرت في ظله امراض تجاوزها السوريون منذ الاستقلال كالطائفية والعشائرية والمذهبية والعصبية القومية في محيط تتصاعد فيه التوترات الطائفية والمذهبية والعرقية كالعراق ولبنان مما يجعل التغيير حاجة وطنية أساسية للحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي".

وكان خدام انشق عام 2005 بعد انتقاده السياسة الخارجية السورية لا سيما في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى