هنية يؤكد ان حكومة الوحدة الوطنية ستعلن خلال ايام

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية أمس الجمعة ان حكومة الوحدة الوطنية ستعلن خلال الايام القليلة القادمة.

وقال هنية للصحافيين بعد صلاة الجمعة في مسجد في غزة، ان حكومة الوحدة الوطنية ستكون جاهزة "في الايام القليلة القادمة". وتابع "ايام الاسبوع القادم ستشهد ان شاء الله خطوات عملية ومن المتوقع ان نبدأ في اجراءاتنا الدستورية".

واوضح هنية ان "هناك بعض القضايا البسيطة جدا سننهيها مع عودة الرئيس (محمود عباس) ابو مازن الى قطاع غزة الاثنين القادم".

وحول حقيبة وزارة الداخلية التي لم يتم حسم الشخصية التي ستتسلمها بعد، قال هنية ان "وزارة الداخلية ستسند الى احدى الشخصيات التي سترشحها حركة حماس ونتوافق عليها مع السيد الرئيس ابو مازن.. بتنا قريبين جدا من اتمام ذلك".

وقال "اطمئن الجميع اننا بتنا قاب قوسين او ادنى من الحوارات المتعلقة بتشكيل الحكومة وخارطة الحكومة اصبحت واضحة بالنسبة الى القوى والفصائل".

وتابع "الشخصيات (المشاركة) اصبحت معلومة لدينا وسننهي هذا الموضوع بكامله مع نهاية الاسبوع القادم".

من جهة ثانية اوضح هنية ان الشعب الفلسطيني يقوم أمس الجمعة ب"نفير عام لنصرة المسجد الاقصى والقدس ووقوفا في وجه السياسات الاسرائيلية الهادفة الى تقويض اركان المسجد الاقصى وتهويد القدس ونزع طابعها الفلسطيني والعربي والاسلامي عنها".

والتقى عباس وهنية مرات عدة خلال الفترة الاخيرة لانهاء تفاصيل حكومة الوحدة الوطنية التي تم الاتفاق على تشكيلها بموجب اتفاق مكة الموقع في السعودية في الثامن من شباط/فبراير، وتبديد الخلافات وابرزها حول اسم وزير الداخلية المقبل.

وينص الاتفاق الذي تم التوصل اليه في مكة بين حركتي حماس وفتح على ان يكون لحركة حماس تسعة وزراء ولفتح ستة وزراء في حكومة الوحدة الوطنية، وان تتولى الكتل البرلمانية اربع وزارات اضافة الى خمسة مستقلين بينهم وزيرا الخارجية والمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى