قوات الجيش تسيطر على موقعين من مواقع الحوثيين في النقعة

> صعدة «الأيام» خاص:

> بعد مواجهات دارت ليلة أمس الأول بين وحدات الجيش وعناصر الحوثي في منطقة النقعة شمال محافظة صعدة تمكنت وحدات الجيش من السيطرة على موقعين من المواقع التي كان الحوثيون يتمركزون بداخلها.

وعلمت «الأيام» أن ثلاثة من جنود الجيش لقوا مصرعهم وجرح أكثر من 10 آخرين خلال تلك المواجهات التي استمرت عدة ساعات بالإضافة إلى مصرع سبعة من عناصر الحوثي وعدد كبير من الجرحى.

كما لقي أحد جنود الجيش مصرعه يوم أمس الأول برصاصة قناصة أطلقتها عناصر الحوثي عليه من مسافة بعيدة بينما كان الجندي يسير خارج أحد المواقع العسكرية بمديرية الصفراء.

وفي تمام الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الأول شن الجيش هجوماً بقذائف المدفعية على جبال الشبكة وبعض مواقع الحوثيين في بني معاذ بمديرية سحار، واستمر ذلك الهجوم أكثر من ساعة.

كما علمت «الأيام» أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين ليلة أمس الأول في جبل غرابة بمنطقة الطلح ولم ترد معلومات عن أعداد الضحايا من الجانبين.

أما بالنسبة للمشهد العام لمجريات الأحداث بمحافظة صعدة فإن صورتها على ما يبدو قد تغيرت هذه الأيام بدءا من الحماس الذي يبديه المواطنون في غالبية مديريات المحافظة في تعاونهم مع قوات الجيش سواء من خلال ما يقومون به من حراسات ليلية لمنع عناصر الحوثي من دخول مناطقهم أو العبور فيها او التمركز في جبالها، هذا بالإضافة الى أعداد كبيرة منهم اعلنوا الانضمام الى جانب جنود الجيش في قتال الحوثيين.

ويأتي هذا الالتفاف بعد جهود حثيثة بذلتها قيادة السلطة المحلية للمحافظة وقيادة الجيش والأمن من خلال الاجتماعات واللقاءات المتواصلة مع مشايخ ومواطني معظم المديريات، وجاءت مديرية رازح بالمرتبة الأولى من حيث الأمن والاستقرار المستتبين فيها ولم يلحظ وجود أي تجمعات أو مواقع للحوثيين في شتى أرجاء المديرية التي تعد ثاني أكبر مديريات محافظة صعدة مساحة وسكانا.

وعلمت «الأيام» من أكثر من مواطن وشخصية اجتماعية من أبناء رازح، أن أسباب الاستقرار الذي تشهده مناطقهم ترجع الى علاقة التفاهم المتبادلة بين جميع مواطني المديرية وسلطتها المحلية ممثلة بمديرها العام العقيد محمد حمود عثمان، الذي يقولون إنه استطاع ومنذ وصوله الى المديرية قبل أكثر من أربع سنوات ان يقيم ويرسخ مبدأ العلاقة الصحيحة بين سلطة القانون وسكان المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى