خمسون ألف دولار لعمل بعض المنشآت الصحية والبيئية في الحسوة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن وقبطان السفينة (جرينيس) يتبادلان الهدايا
محافظ عدن وقبطان السفينة (جرينيس) يتبادلان الهدايا
أفاد «الأيام» الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن «بأن مشروع برنامج الإدارة المستديمة للموارد الطبيعية قدم مبلغ خمسين ألف دولار لعمل بعض المشاريع الصحية والبيئية التي من شأنها المحافظة على المحميات وتشجيع الصناعات التقليدية بحيث تكون محل جذب سياحي وبيئي لكل زائر لمحافظة عدن وخلق فرص عمل للسكان والمنطقة من خلال تسويق منتجاتهم للسياح وزوار المنطقة من المنتجات الشعبية والفخارية المصنعة يدوياً» .

جاء ذلك أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها محافظ عدن لعدد من المواقع في المحافظة بهدف الاطلاع على سير العمل فيها، حيث زار محمية الأراضي الرطبة في منطقة الحسوة وأشاد بالتطورات التي شهدتها المحمية خلال الفترة الماضية كما طاف بالمساحات وأقسام المحمية التي يجري فيها العمل حاليا لإبداء الإعلان عنها كمحمية طبيعية ومزار سياحي لجذب السياح.

واستمع الأخ المحافظ خلال الزيارة إلى شرح واف من القائمين على المحمية، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالمحمية والمحافظة عليها لتكون واجهة سياحية متميزة، وبهذا الصدد وجه الأخ المحافظ مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بضرورة سرعة استكمال إجراءات تسجيل وإشهار جمعيتين في المنطقة للبيئية المستديمة (للنساء والرجال) لتقديم المزيد من الخدمات لهذه المحمية الطبيعية والمحافظة على استمرار الصناعات اليدوية .

كما طالب الجهات المختصة بضرورة إنشاء دليل سياحي للتعريف بالمنطقة وجذب السياح وشرح كيفية استقبالهم والخدمات المتوفرة في المحمية .

كما زار الأخ المحافظ جمعية الحسوة النسوية للاطلاع على أنشطة وأهداف الجمعية واستمع خلال الزيارة إلى شرح واف من قبل رئيسة الجمعية واطلع على الصعوبات التي تواجه تنفيذ أنشطة الجمعية .

وفي ختام الزيارة أشاد الأخ المحافظ بمنتجات الجمعية من أعمال حرفية وتطريز، وتمنى للجمعية المزيد من التطور والتقدم داعيا إلى ضرورة عمل معرض للأعمال الحرفية في ساحة المحمية لعرض منتجاتهم يومي الخميس والجمعة عند افتتاح المحمية رسمياً.

رافق الأخ المحافظ في الزيارة الأخوة عميد ركن عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن، وعلي عبدالباري، مدير برنامج مشروع الإدارة المستديمة للموارد الطبيعية، وعبدالحكيم راجح مدير عام حماية البيئة بمحافظة عدن.

زيارة السفينة (جرينبيس)
من جانب آخر قام الأخ المحافظ بزيارة ودية إلى السفينة جرينبيس راينبو واريور التي تشتهر بصفتها سفينة للسلام وهي تجوب أرجاء المنطقة من أجل الترويج للطاقة المتجددة والدعوة إلى إجراء نقاشات ملحة في سبيل بناء شرق أوسط خال من التقنيات النووية. وفي ختام الزيارة قدم الأخ المحافظ ترساً لقبطان السفينة كما قدم القبطان هدية تذكارية للأخ المحافظ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى