مسئول بمحلي القبيطة يوجه استفسارات إلى مكتب التربية بشأن أوضاع التعليم بالمديرية

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> وجه مسئول بالمجلس المحلي لمديرية القبيطة محافظة لحج مذكرة لمكتب التربية والتعليم بالمديرية تتعلق بأوضاع العملية التربوية «وما رافقها من اختلالات وتصرفات غير قانونية أربكت سير التعليم بمدارس المديرية».

وضمن الأخ غازي شاهر حميد، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي لمديرية القبيطة مذكرته عددا من الاستفسارات إلى إدارة مكتب التربية والتعليم بالمديرية مطالبا بالرد عليها.

وفي مذكرته استفسر الأخ غازي شاهر، عن عدد الموجهين الفنيين الذين سقطت أسماؤهم من كشوفات التوجيه، وكذا الأسباب والمبررات لذلك.

وتساءل رئيس لجنة الشئون الاجتماعية عن الإجراءات القانونية التي قام بها مكتب التربية في قضية المعلمين المنقطعين عن التدريس في مدرسة (عين الريم) ومقدار المبالغ التي جرى خصمها منهم كجزاء عن غيابهم، بالرغم من معرفة مدير التربية بأنهم منقطعون عن العمل لأكثر من عام دراسي.

وتساءل أيضا عن أسباب قيام المكتب بنقل معلمين من مدارس الربوع الخيري والانطلاق الشبعية ومدرسة 22 مايو بالضاحي، مما تسبب في حدوث عجز في تلك المدارس وخصوصا في مادتي الفيزياء واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى نقل 3 من مدرسي مدرسة (الأنوار) بالرماء، والاستدعاءات المتكررة وبصفة مستمرة لمديري مدرستي الانطلاق الشبعية وعنفات دون وجود مبررات لاستدعائهما.

إلى ذلك تساءل رئيس لجنة الشئون الاجتماعية عن أسباب قيام مكتب التربية بالمديرية بتغيير مدير مدرسة (الزهراء) بالرماء علي حسن صالح، معتبرا عملية التغيير «مخالفة لجميع اللوائح القانونية، وجاءت دون أية إدانة».

يذكر أن العملية التعليمية بمدرسة الزهراء للبنات بالرماء ماتزال شبه مشلولة، بعد امتناع الطالبات عن التوجه إلى المدرسة تضامناً مع مدير المدرسة الذي تم استبداله بمدير آخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى