بهدف وحيد ومستوى متواضع شعب حضرموت يحقق فوزه الثاني على نصر الضالع

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
هجمة لنصر الضالع باتجاه مرمى الشعب
هجمة لنصر الضالع باتجاه مرمى الشعب
بشق الانفس خرج فريق شعب حضرموت عصر امس الجمعة فائزا على ضيفه نصر الضالع في اطار مباريات الاسبوع السابع لدوري الدرجة الاولى، حيث كان الهدف الذي احرزه مهاجمه خالد محمد الجمحي في د (27) من الشوط الاول كفيلا بحصد نقاط المباراة الثلاث رغم تواضع مستوى الشعب الذي قاده اداري الفريق عبدالله السعدي الذي أوكلت اليه المهمة بدلا عن المدرب الجزائري سمير اليعسوب الذي غادر الفريق وعاد الى موطنه..وقدم نصر الضالع الضيف الجديد هذا العام على دوري الدرجة الاولى مستوى جيدا تفوق خلاله على المضيف في اكثر من فترة وأضاع فرصا كانت هي الاكثر له خاصة خلال شوط المباراة الثاني.

شوط الهدف الوحيد
دخل شعب حضرموت المباراة وفي رصيده 5 نقاط وهزيمة أخيرة من الشعلة في الاسبوع السادس وهو يعاني أوضاعا غير مستقرة لرحيل المدرب وقبل ذلك محترفيه المصريين ميرون صبحي وطارق امام وفي ظل غياب لاعبه الخطر تيسير جمعة الغائب عن المباراة بسبب الايقاف فيما جاء نصر الضالع حاملا معه نشوة الفوز الاخير على هلال الحديدة بهدف يتيم.

لكن الفريق الضيف بدأ المباراة مهاجما فسنحت للاعبه هشام سيف فرصة سددها عالية د(20) وحصل احمد محمد قاسم على انفرادة سقط على اثرها متعمدا داخل المنطقة د (25).

لكن د (28) من عمر الشوط الاول شهدت انطلاقة مهاجم شعب حضرموت يوسف سالم من الجهة اليسرى الذي راوغ الدفاع بصورة جيدة وأرسل كرة عرضية سهلة لزميله خالد الجمحي وضعها في شباك الحارس سامي هادي معلنا الهدف الوحيد لفريقه، وكاد شعب حضرموت يختتم الشوط الاول بهدف ثان عندما سنحت للاعبه فائز باثلاث فرصة من ذهب بعد تعثر مدافع نصر الضالع محمد سالم فخطف باثلاث الكرة وواجه المرمى لكنه لعب الكرة بجانب القائم الايسر لتضيع أخطر الفرص.

ضغط للضيوف وهدف ملغي
استحوذ نصر الضالع على معظم فترات الشوط الثاني وكان الاكثر خطورة وتناقل الكرة في ظل غياب اي خطورة في هذا الشوط عن مرمى سامي هادي وهدد مهاجمو النصر كثيرا مرمى احمد كرامة حارس الشعب الذي تألق في إبعاد الخطورة عن مرماه وحالفه التوفيق في الخروج للكرات العرضية وظلت معظم فترات اللعب في نصف ملعب الشعب الذي ظهر متواضعا وكان نصر الضالع اقرب للتعديل خلال هذ الشوط ولعب هشام سيف ناشر دورا كبيرا في تشكيل الخطورة على مرمى المضيف ففي د (50) ابعد فيصل بلبحيث الكرة في اللحظة الاخيرة من امام هشام سيف وساعد البديل علي سالم في تحريك الجهة اليسرى لنصر الضالع الذي حصل على ركلتين حرة من على حافة منطقة الـ 18 لم يستثمرها بالشكل المطلوب وسدد علي سالم كرة خطرة داخل المنطقة وأبعدتها اقدام المدافع محمد اليهري د (71) وفي د (73) حصل خالد الجمحي على كرة داخل منطقة النصر أبعدها من امامه الدفاع وتوغل أمجد علي مقبل بكرة سهلة سددها عشوائية د (74)، ومع استمرار ضغط نصر الضالع لتعديل النتيجة وخطورته عن طريق هشام سيف ووحيد حيدرة وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة الذي قدره حكم المباراة محمد نعمان بخمس دقائق احرز نصر الضالع هدفا بالرأس من كرة عرضية مرفوعة وكانت راية الحكم المساعد عارف سيبان سبقت ذلك بداعي التسلل لتتجه احتجاجات لاعبي نصر الضالع صوب الحكم المساعد، ولتنتهي المباراة بهدف وحيد لشعب حضرموت.

لقطات
ادار المباراة محمد نعمان بمساعدة عارف سيبان وعبدالهادي علي باحزيم وعلي سعيد باقاية رابعا وراقبه هود باضاوي ومحمد احمد مقبل مراقبا للحكام.

استكمل مدربا الفريقين تغييراتهما خلال الشوط الثاني.

اشهر الحكم انذارين توزعا بالتساوي على الفريقين.

احتج نصر الضالع على الهدف كثيرا الذي ألغي براية الحكم المساعد التي سبقت اللعبة وهذا الامر يؤكد ضرورة تصوير المباريات في ملاعبنا حتى تتعرف لجنة المسابقات على حيثيات مثل هذه الامور.

رفع شعب حضرموت رصيده الى 8 نقاط فيما بقي نصر الضالع عند 8 نقاط.

قاد الشعب اداري الفريق عبدالله سعيد السعدي وحل محل الجزائري سمير اليعسوب الذي غادر الفريق هذا الاسبوع.

كابتن فريق نصر الضالع محمد احمد باسعيد من ابناء منطقة الشرج بمدينة المكلا.

مدافع شعب حضرموت فرحان سليم تعرض لاصابة خطرة خلال الشوط الثاني نتيجة لارتطام الكرة في صدره وتخوف الجميع من ان يكون قد ابتلع لسانه لكن الله سلم وواصل المباراة.. سلامات.

فرقة الكشافة التابعة لمفوضية حضرموت تشارك في تقديم المساعدة للمصابين في مباريات الدرجة الاولى وإحضار الكرات .. تحية لمفوضية الكشافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى