اعتداء على مناطق ساحل بيضين ومدير القبيطة يحذر من تفاقم الموقف بين أهالي القبيطة والمسيمير

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> وجه الأخ أمين قراضة، مدير عام القبيطة بلاغا إلى محافظ لحج بشأن الاعتداءات التي طالت مناطق ساحل بيضين بالقبيطة وذلك بقطع الأشجار الخضراء من قبل بعض مواطني مديرية المسيمير خلال اليومين الماضيين، رغم الاتفاقات السابقة وتوجيهات مدير أمن المسيمير بوقف تلك الاعتداءات بعد التزام مشايخ المسيمير، إلا أنهم عادوا مجددا لشق طريق وقطع الأشجار للمتاجرة بها وبيعها.

ودعا قراضة إلى إصدار توجيهات حاسمة بوقف الاعتداء قبل تفاقم الموقف بين مواطني المديريتين واتساعه.

كما قدم مشايخ قبائل آل النمي بلاغات متكررة إلى إدارتي المديرية والأمن بالقبيطة بقيام مجموعات من المسيمير بالسطو على أراضي من بيضين وقطع الأشجار، فيما تقوم مجموعات أخرى بالتمترس فوق الجبال والتلال وإطلاق النار الكثيف وبشكل عشوائي على رعاة الأغنام وبث الرعب في المناطق القريبة من ساحل بيضين.

وكان مدير أمن محافظة لحج قد وجه أمراً لمدير أمن المسيمير وبالتنسيق مع أمن القبيطة (حصلت «الأيام» على نسخة منه) لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات، إلا أن المعتدين قاموا بإطلاق النار على الأطقم الأمنية بعد أن تم إلقاء القبض على اثنين منهم.

وعلمت «الأيام» أن الهيئة الإدارية والمكتب التنفيذي لمديرية المسيمير قد اتخذا قرارا يمنع قطع الأشجار والمتاجرة بها، وتم إلزام إدارة أمن المسيمير بتنفيذ القرار وضبط المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى