مقتل 35 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد المصابين يتلقى العلاج
احد المصابين يتلقى العلاج
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية مقتل 35 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة أمس السبت في العراق بينها هجومان انتحاريان في بغداد.

وقالت مصادر امنية ان 26 شخصا على الاقل بينهم ستة جنود عراقيين قتلوا واصيب حوالى 45 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للجيش".

وكانت المصادر اعلنت في حصيلة سابقة مقتل عشرين شخصا في انفجار سيارة مفخخة.

ووقع الانفجار على طريق رئيسي في ساحة مظفر قرب شارع فلسطين (وسط)المؤدي الى مدينة الصدر (شرق)، وفقا للمصدر نفسه.

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الامام علي في مدينة الصدر ان قسم الطوارئ "تسلم 18 قتيلا واكثر من اربعين جريحا اصيبوا بالانفجار".

كما ادى هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على نقطة تفتيش للجيش في حي الجامعة (غرب) الى مقتل جندي واصابة اثنين اخرين بجروح، وفقا للمصادر ذاتها.

واعلن مصدر امني "مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ساحة التحريات الواقعة في منطقة الكرادة (وسط)".

واضاف ان "شخصا قتل واصيب خمسة اخرين بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على الطريق الرئيسي في منطقة الكاظمية (شمال)".

وتابع ان "مدنيا قتل واصيب خمسة من الزوار الشيعة في هجوم مسلح على طريق عودتهم من كربلاء في منطقة الحبيبية (شرق) كما جرح ثلاثة منهم في هجوم في منطقة الطالبية (شرق)".

وادى انفجار عبوة ناسفة الى اصابة اربعة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب الجامعة المستنصرية (شرق بغداد)، وفقا للمصدر ذاته.

وفي الرمادي (100 كم غرب بغداد)، اعلن العقيد احمد حميد "مقتل اربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم وسط المدينة".

من جهتها، اعتقلت قوات الشرطة "اربعة من تنظيم القاعدة داخل احد المحلات التجارية في حي القطانة (وسط الرمادي)، حسب المصدر نفسه.

وفي الاسكندرية (60 كم جنوب بغداد)، اعلن الملازم كاظم الحيدري من الشرطة "مقتل احد عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي للناحية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى