بحث التعاون الأمني بين اليمن وليبيا والأحداث في صعدة

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رسالة خطية من أخيه العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية تتعلق بالعلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع العربية الراهنة وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق ولبنان والصومال، وسبل تعزيز التضامن العربي وتفعيل آليات العمل العربي المشترك .

قام بنقل الرسالة أمين عام اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي والتعاون الدولي عبدالرحمن شلقم خلال استقبال الرئيس له أمس.. حيث حمله الرئيس نقل تحياته لأخيه العقيد معمر القذافي, وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الليبي الشقيق دوام التقدم والازدهار.

حضر المقابلة وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكر القربي ورئيس دائرة الوطن العربي بوزارة الخارجية والسفير علي الغفاري والقائم بأعمال مكتب الاخوة الليبي بصنعاء مصطفى هويدي.

وكان المبعوث الليبي قد صرح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) فور وصوله أمس الأول انه يحمل رسالة من العقيد معمر القذافي إلى أخيه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين .

وقال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر القربي ان لقاء شلقم بفخافة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سيناقش العلاقات الثناية الاخوية بين البلدين.

و اوضح القربي لـ سبأنت انه سيتم بحث التعاون الامني بين البلدين واحداث التمرد التي تشهدها محافظة صعدة.

واشار شلقم الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار التواصل و التشاور المستمر بين قيادتي البلدين حيال تطورات الاوضاع العربية والاقليمية والدولية والعمل المستمر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.. مؤكدا عمق العلاقات الاخوية المتميزة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين وقيادتيهما .

كان في استقباله الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعلي الغفاري رئيس دائرة الوطن العربي بوزارة الخارجية والمغتربين ومصطفى هويدي القائم بأعمال امين مكتب الاخوة العربي الليبي بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى