انتر ميلان يحسم دربي ميلانو ويخطو بثبات نحو اللقب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فرحة عارمة لمسجل هدف الفوز لانتر ميلان
فرحة عارمة لمسجل هدف الفوز لانتر ميلان
حسم انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب دربي مدينة ميلانو مع غريمه التقليدي ميلان في صالحه عندما تغلب عليه 2-1 أمس الاحد على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وجدد انتر ميلان فوزه على غريمه التقليدي للمرة الثانية هذا الموسم بعدما فاز عليه 4-3 ذهابا، لينجح بالتالي للمرة الاولى في الفوز ذهابا وايابا منذ عام 1982.

وهو الفوز الـ23 لانتر ميلان هذا الموسم مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 19 نقطة عن اقرب مطارديه .

في المقابل، مني ميلان بخسارته الاولى في مبارياته الـ 16 الاخيرة في الدوري المحلي، وهي ستصعب مهمته خصوصا وانه يسعى الى انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل لضمان مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتجمد رصيد ميلان عند 40 نقطة في المركز السادس.

ونجح انتر ميلان في تحويل تخلفه صفر-1 في الشوط الاول بهدف للاعبه السابق الدولي البرازيلي رونالدو الى فوز مستحق 2-1 في الثاني بفضل الدولي الارجنتيني خوليو كروز، بديل مواطنه كريسبو.

وسجل كروز هدف التعادل لانتر ميلان وصنع هدف الفوز الذي سجله الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ومنح رونالدو التقدم لميلان عندما تلقى كرة من جينارو غاتوزو فتلاعب بالمدافع ماكسويل وسددها بيسراه زاحفة بقوة من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى مواطنه جوليو سيزار.

يذكر أن رونالدو انتقل من برشلونة الاسباني الى انتر ميلان عام 1997، ودافع عن ألون الاخير حتى 2002 وسجل 4 اهداف في مباراة الدربي ضد ميلان، وانتقل بعدها الى ريال مدريد قبل أن يوقع عقدا مع ميلان في يناير الماضي.

رونالدو عاد لدربي ميلان بعد غياب وسجل هدفا
رونالدو عاد لدربي ميلان بعد غياب وسجل هدفا
وأشرك مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني المهاجم كروز مكان كريسبو فنجح الاول في اول لمسة له في ادراك التعادل عندما استغل كرة عرضية لابراهيموفيتش فشل ديدا في التقاطها فتهيأت امام الارجنتيني الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (56).

ونجح ابراهيموفيتش في تسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة متقنة من كروز داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس ديدا (75).

وهو الهدف الثالث عشر لابراهيموفيتش هذا الموسم.

وانتزع لاتسيو المركز الثالث من باليرمو بفوزه الثمين على مضيفه ريجينا 3-2، وسقوط الثاني في فخ التعادل امام ضيفه فيورنتينا 1-1.

ورفع لاتسيو رصيده الى 46 نقطة بفارق الاهداف امام باليرمو.

وفاز تورينو على كاتانيا بهدف وحيد سجله اليساندرو روسينا في الدقيقة 77.

وتابع اسكولي نتائجه الجيدة في طريقه الى التخلص من المركز الاخير بفوزه على مضيفه سيينا بهدف وحيد سجله الصربي ساسا بييلانوفيتش في الدقيقة 23.

وتعادل اتالانتا مع بارما بهدف مقابل هدف، وكييفو مع ميسينا بهدف مقابل هدف، وامبولي مع ليفورنو بهدفين مقابل هدفين .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان73 نقطة من 27 مباراة

2- روما 54 من 26

3- لاتسيو 46 من 27

4- باليرمو 46 من 28

5- امبولي 42 من 27

تشلسي عاد الى المباراة بعد أن كان مهزوما 3/1
تشلسي عاد الى المباراة بعد أن كان مهزوما 3/1
تشلسي يفلت من الخروج من ربع النهائي
افلت تشلسي من الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بتعادله مع جاره ضيفه توتنهام 3-3 أمس الاحد على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن امام 41715 متفرجا.

وكان توتنهام في طريقه الى الفوز على تشلسي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الاولى 2-1 في الدوري المحلي، عندما تقدم 3-1 في الشوط الاول بيد انه فرط في انتصار في متناوله وسقط في فخ التعادل 3-3 وبالتالي ستعاد المباراة في 19 مارس الحالي على استاد "هارت وايت لاين" في لندن.

وخاض توتنهام المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بسبب الاصابة في مقدمتهم قائده الدولي الايرلندي روبي كين وحارس المرمى بول روبنسون ولاعب الوسط جيرماين جيناس والمدافع ليدلي كينغ.

في المقابل، لعب تشلسي بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب قائده جون تيري الذي فضل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عدم المجازفة بإشراكه بسبب الاصابة التي تعرض لها في رأسه في نهائي مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة امام ارسنال، وجو كول المصاب ايضا.

وكان ميدلزبره تعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-2 أمس الأول السبت، وستعاد المباراة في 19 مارس الحالي على ملعب اولد ترافورد في مانشستر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى