احتجاجات وإجراءات أمنية مشددة خلال زيارة بوش لكولومبيا

> بوجوتا «الأيام» د.ب.أ :

>
احتجاجات أثناء زيارة بوش لكولومبيا
احتجاجات أثناء زيارة بوش لكولومبيا
وصل الرئيس الامريكى جورج بوش إلي كولومبيا أمس الأحد وسط احتجاجات وإجراءات أمنية مشددة حيث تم نشر أكثر من 22 ألف من الجنود ورجال الشرطة في شوارع بوجوتا .

وأغلقت حكومة الرئيس الفارو يوريب أوثق حليف لبوش المجال الجوى فوق العاصمة بوجوتا في الوقت الذي تحرك فيه بوش من اورجواى في محطته التالية في زيارته لامريكا اللاتينية.

وتحلق طائرات هليكوبتر عسكرية فوق العاصمة، وتم حظر تقديم المشروبات الكحولية في جميع أنحاء المدينة.

ويعتزم بوش خلال زيارته التي تستغرق ست ساعات إجراء محادثات مع يوريب بشأن استمرار المساعدات الامريكية في مكافحة زراعة المخدرات والتصديق المقرر علي اتفاقية للتجارة الحرة,ومع ذلك، فأيدي بوش مقيدتان بشأن هاتين القضيتين لأنه يعتمد على موافقة الديمقراطيين المعارضين.

ومن المحتمل أن تشمل الموضوعات الاخري المطروحة للنقاش الفضيحة المتعلقة بتورط سياسيين محافظين مع عصابات القتل شبه العسكرية السيئة السمعة واختطاف ثلاثة مواطنين أمريكيين بواسطة جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية الماركسية (فارك).

وعلاوة علي ذلك ، يعتزم بوش أن يعرض برنامجه الخاص بتشجيع أنتاج وقود الايثانول العضوي، الذي اتفق عليه مع الرئيس البرزايلي لويز أناسيو دا سيلفا في المحطة الاولي في جولته يوم الجمعة الماضي.

وعلى النقيض من الالاف من خصوم بوش في الاحتجاجات التي كانت عنيفة أحيانا في الايام الاخيرة، قال يوريب" إننا نرحب ببوش بشعور بالعرفان بالجميل والود والصداقة ". ويعتمد يوريب بشكل ملح علي المزيد من المساعدات العسكرية والمالية الامريكية في قتاله ضد جماعة فارك والجريمة المرتبطة بالمخدرات.

وقدمت الولايات المتحدة منذ عام 1995 نحو أربعة مليار دولار لمكافحة المخدرات بموجب ما يسمي بـ"خطة كولومبيا".

ومع ذلك ، لم يتم إضعاف جماعة فارك بشكل كبير منذ ذلك الوقت ، كما أن رش حقول الكوكا من الجو لم يخفض إنتاج الكوكايين عبر السنوات.

ويقول الخبراء أن إنتاج الكوكايين زاد بين عام 1995 وعام 2005 مما يقدر بـ 230 طن إلى 640 طن في العام .

وتشمل المحطات الاخرى في جولة بوش في أمريكا اللاتينية كل من جواتيمالا والمكسيك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى