مواطنون من القبيطة يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
المعتصمون أمام ديوان محافظة لحج أمس
المعتصمون أمام ديوان محافظة لحج أمس
اعتصم أمام ديوان محافظة لحج أمس الأحد عدد كبير من أولياء أمور الطلبة والطالبات بمديرية القبيطة احتجاجا على ما وصفوه بالأوضاع المتدهورة للتعليم في المديرية.

وذكر المعتصمون في بيان أصدروه بهذا الخصوص أن اعتصامهم يأتي محصلة أخيرة لعدد من الاحتجاجات التي قاموا بها ردا على الإجراءات غير المسئولة لمكتب التربية والتعليم بالمديرية «والتي تمثلت بنقل عدد من المدرسين من مدرسة الأنوار، كان آخرها تغيير مدير مدرسة الزهراء للبنات المعروف بكفاءته وأخلاقه، الأمر الذي أدى إلى ارباك العملية التعليمية بالمديرية وتوقف أكثر من 286 فتاة عن التعليم».

وطالب المعتصمون في بيانهم قيادة المحافظة العمل على تصحيح أوضاع التربية بالمديرية واعادة المعلمين المنقولين الى مدارسهم بمن فيهم مدير مدرسة الزهراء السابق.

من جهتها اصدرت نقابة المعلمين اليمنيين بالمحافظة بيانا اعلنت فيه تضامنها مع المعتصمين، واستنكرت ما وصفته باجراءات الإقصاء غير القانوني التي يتعرض لها عدد كبير من معلمي مديرية القبيطة بدون وجه حق، مطالبة قيادة المحافظة العمل على اعادة مدير مدرسة الزهراء السابق الى عمله.

الى ذلك علمت «الأيام» ان تعليمات وجهها أمين عام المجلس المحلي الى مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة بإعادة مدير مدرسة الزهراء السابق الى عمله ومعالجة الأوضاع بناء على قناعات كل الجهات في المديرية التي تطالب بتصحيح الأوضاع ورفع الإجحاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى