لجنة النفط البرلمانية تناقش بحضرموت يمننة الوظائف والأمن والسلامة المهنية والحفاظ على البيئة بمناطق الامتياز

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت برئاسة الأخ عبدالقادرعلي هلال، محافظ حضرموت رئيس المجلس مساء أمس في المكلا، رئيس وأعضاء لجنة النفط والتنمية بمجلس النواب التي تزور المحافظة حاليا برئاسة الأخ علي سالم الخضمي، وكرس اللقاء الذي حضره الأخوة سعيد علي بايمين، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي وعمير مبارك عمير، وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل ود. سالم مبارك بن نديم، مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت وعدد آخر من المسؤولين في هيئة استكشاف وإنتاج النفط وكرس للوقوف أمام عدد من القضايا المتعلقة بيمننة الوظائف، والأمن والسلامة المهنية والحفاظ على البيئة في مناطق الامتياز التي تعمل فيها الشركات النفطية.. واتجاهات تخديم مناطق الامتياز تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وأحقية ساكني هذه المناطق بالعمل في هذه الشركات إلى جانب العلاقة بين السلطات المحلية والشركات النفطية في هذه المناطق والتأكيد على دور المجالس المحلية بالمديريات في الرقابة على نشاط الشركات، خاصة فيما يتعلق بالعمالة والحفاظ على الإصحاح البيئي.

وخلال اللقاء أكد الأخ المحافظ العمل بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ليمننة الوظائف في إطار خطة واستراتيجية وطنية لتأهيل الكادر اليمني النفطي ووضع أسس ومعايير للحفاظ على البيئة وإصدار لائحة تنظم العلاقة بين الشركات النفطية العاملة من جهة والسلطات المحلية بالمحافظة والمديريات من جهة أخرى.

مشيرا إلى أن هناك اتجاها لمعالجة التلوث البيئي بمديرية الضليعة من خلال استقدام شركة دولية سيتم اختيارها من قبل وزارة النفط بعد أن تقدمت عدة شركات لهذه الغاية وذلك تنفيذا لقرار المجلس المحلي بمحافظة حضرموت.

ومن جانبهم أشاد رئيس وأعضاء لجنة النفط والتنمية بمجلس النواب بتعاون السلطة المحلية والمواطنين والقوات المسلحة مع الشركات النفطية الذي أسهم في تنفيذ الشركات لبرامجها وخططها، وإحداث تنمية ملحوظة في تلك المديريات من خلال تنفيذ وتمويل العديد من المشاريع الخدمية.

هذا وستقوم اللجنة اليوم الثلاثاء بزيارات تفقدية لعدد من القطاعات النفطية في وادي المسيلة للتعرف عن كثب على نشاط الشركات وعمليات الإنتاج النفطي والاطلاع على الصعوبات التي تواجهها.

حضر اللقاء الأخوان عبدالله عمر باوزير، رئيس لجنة الخدمات، وخالد الديني، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية للمجلس المحلي لمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى