النائب نصر:لمسنا مرافق حيوية بتعز تشكل رافدا أساسيا للتنمية

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
محافظ تعز أثناء لقائه باللجنة البرلمانية أمس
محافظ تعز أثناء لقائه باللجنة البرلمانية أمس
ناقشت لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب برئاسة عضو مجلس النواب أمين محمد هزاع الصلوي، رئيس اللجنة، أمس بديوان محافظة تعز جملة من القضايا الإعلامية والثقافية والسياحية وفي شئون الآثار والمتاحف في محافظة تعز، وذلك في الاجتماع الذي حضره الأخ القاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز رئيس المجلس المحلي والأخوة مديرو عموم مكاتب السياحة والثقافة والإعلام.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من المواضيع والهموم الخاصة بأنشطة المكاتب المشار إليها والتي سيتضمنها تقرير اللجنة المزمع تقديمه إلى مجلس النواب. ثم واصلت اللجنة زيارتها الميدانية إلى المدينة القديمة وقلعة القاهرة واطلعت على سير الأعمال في القلعة ومسجد الأشرفية، وحثت العاملين والقائمين على ضرورة الحفاظ على الطابع الأثري للمباني أثناء عملية الترميم.

وأفاد «الأيام» د. عيدروس نصر النقيب، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب بالقول: «هذه الزيارة تأتي في إطار عمل اللجنة وسعيها لتلمس وضع المؤسسات الثقافية والعلمية. والهدف من الزيارة هو الاطلاع على هذه المؤسسات ومستوى أدائها لمهامها والمصاعب التي تعترض عملها وذلك بغرض نقل صورة عن هذه الأوضاع إلى مجلس النواب ومن ثم معالجة المصاعب المتعلقة بهذه المؤسسات مع الوزارات في المركز». وأضاف « لمسنا الكثير من المرافق الحيوية التي يمكن أن تشكل رافداً أساسياً من روافد التنمية في البلاد فيما لو خصص لها ما يكفي من اللوزام الفنية والمالية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى