خالد مشعل: الشكر للقيادة اليمنية التي واكبت الوضع الفلسطيني باكراً

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس في المؤتمر الصحفي امس
خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس في المؤتمر الصحفي امس
قال الأخ خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس إن زيارته لليمن «لتقديم الشكر للقيادة اليمنية التي واكبت الوضع الفلسطيني الداخلي مبكراً، وكنا على تواصل دائم مع الاخ الرئيس الذي قدم أكثر من مبادرة لاستضافة حوار على أرض اليمن». وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس بصنعاء: «زيارتنا تأتي لتحقيق هدفين عاجلين الهدف الاول رفع الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني ونأمل أن يتم ذلك بخطوة عربية ثم إسلامية، والهدف الثاني هو الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة والتفاعل معها دون تمييز بين وزرائها، ونحن نأمل بجهد اليمن والدول العربية والاسلامية أن نحقق هذين الهدفين سريعاً».

وعبر مشعل عن أمله أن يتم استكمال ما تبقى من مشاورات تشكيل الحكومة لترى النور، كما عبر عن تقديره لتطور الموقف الاوروبي «باتجاه الاعتراف بحقوقنا»، داعيا الإدارة الأمريكية إلى تغيير موقفها وتصويب الأوضاع الخاطئة التي ظلمت بها الشعب الفلسطيني.

وتطرق رئيس حماس في مؤتمره الصحفي بصنعاء إلى تصريحات الدكتور الظواهري الأخيرة حول حماس وقال : «صدر تعليق عن الحركة تجاه التصريحات ومن المروءة ألا أنتقد رجلاً تلاحقه الإدارة الأمريكية ومن حق الناس أن ينتقدوا».

وردا على سؤال حول سكوت حماس عن لقاء عباس وأولمرت قال:« هذه اللقاءات لا جديد فيها ولا تحمل دلالات سياسية جديدة لأنها كانت قبل فوز حماس وبعد فوزها، وأعتقد أن الأخ أبو مازن وأخواننا في منظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة يدركون أن لا جديد عند أولمرت».

وصرح مشعل في المؤتمر الصحفي «تعلمون ان اتفاق مكة اربك الحسابات الاسرائيلية والحسابات الامريكية» في اشارة للاتفاق الذي ابرم بين حركتي حماس وفتح في مكة بالسعودية.

واتهم مشعل رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت بتعطيل صفقة تبادل الاسرى الفلسطينيين بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي تحتجزه جماعات فلسطينية مسلحة.واضاف «انا اتهم اولمرت بانه هو الذي يعطل صفقة التبادل مع جلعاد شاليت».

ونفى مشعل ما تردد عن احتمالات ادخال تعديل على مبادرة السلام العربية خلال القمة العربية المقرر عقدها في الرياض اواخر الشهر الجاري.

وقال: «ان مجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في اطار الجامعة العربية في القاهرة اعلن ان لا تعديل على المبادرة».

واعلن رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ان التشكيلة الحكومية الجديدة ستعلن غدا الاربعاء اوبعد غد الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى