استمرار إغلاق مدرسة الشاقة بأحور

> أحور «الأيام» صلاح أبولحيم:

> مايزال طلاب وطالبات مدرسة الشاقة للتعليم الأساسي بمديرية أحور محافظة أبين يرتادون مدرستهم منذ بداية العام الدراسي ولكن دون حضورمعلمي المدرسة ولو ليوم دارسي واحد على الرغم من أن العام الدراسي يقارب على الانتهاء ولم يحرك مكتب التربية والتعليم بالمديرية ساكنا، ما دفع أولياء أمور الطلاب إلى المطالبة بمحاسبة جدية للعابثين بمستقبل أبنائهم الطلاب.

فاستجابت السلطة المحلية ممثلة برئيس لجنة الخدمات الشيخ سالم عوض الساحمي الذي بدوره رفع مذكرة إلى الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية أوضح فيها الحالة التعليمية الرديئة وكذلك الغياب المستمر للمعلمين.

وفي ضوء تلك المذكرة رفع الأخ أحمد محمد أحمد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية أحور مذكرة إلى مدير مكتب التربية بالمديرية - حصلت «الأيام» على نسخة منها - جاء فيها:

«بناءً على نزولنا وتأكيد عضو المجلس المحلي بمنطقة الشاقة بأن مدرسة الشاقة مغلقة وعدم التزام المعلمين بالدوام الرسمي، وعدم تسجيل غياب المذكورين خلال الأشهر الماضية وعدم وجود خصم في مرتباتهم .. اتخذنا الإجراءات القانونية بحق المعلمين غير الملتزمين في المدرسة ونحملهم مسئولية ضياع مستقبل الطلاب».

وما تزال مدرسة الشاقة للتعليم الأساسي مغلقة الأبواب على الرغم من توجيهات السلطة المحلية التي لم تلق صداها لدى مكتب التربية بالمديرية.

وطالب أولياء أمور الطلاب عبر «الأيام» الأخ علي محمد مقبل مدير التربية والتعليم بالمحافظة بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى