لجنة المرأة في الاسكوا تعقد دورتها الثالثة في ابوظبي

> صنعاء «الأيام» فريد محسن:

> تعقد لجنة المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) دورتها الثالثة في مركز الاتحاد النسائي العام بإمارة أبوظبي في الامارات العربية المتحدة من 14 - 15 مارس الجاري.

وتعرض على الدورة أنشطة مركز المرأة في الاسكوا منذ انعقاد الدورة الثانية وحتى الآن، كما سيعرض برنامج العمل المقترح لمركز المرأة للعامين القادمين وذلك لمناقشة وتقديم أي مقترحات بشأنه قبل اعتماده من قبل لجنة المرأة ومن ثم تحويله الى لجنة الاسكوا الوزارية لإقراره.

كما يعقد اليوم الثلاثاء 13 مارس قبل بدء أعمال الدورة اجتماع الخبراء حول تنمية المرأة العربية في ظل الحروب والنزاعات المسلحة وآفاق التقدم .

ويمثل اليمن في الدورة وفد من اتحاد نساء اليمن مكون من الاختين وفاء أحمد علي الفقيه مسئولة دائرة التدريب والمشاريع بالاتحاد، وبلقيس حسين سالم الرباحي مسئولة الدائرة المالية.

وتهدف الدورة الى تحقيق بدء المراجعة وتحديد الاولويات المستقبلية حتى العام 2015م وطرح مبادرات واجراءات جديدة للاسراع في تنفيذ منهاج عمل بيجن وخطة العمل العربية للنهوض بالمرأة ومواجهة تحديات التنفيذ، وكذا بحث سبل تطبيق اعلان بيروت للمرأة العربية بالاضافة الى بحث السبل الفضلى لتنمية المرأة العربية وتحسين دورها في الحروب والنزاعات المسلحة خاصة وأن المنطقة العربية قد واجهت خلال العقد الفائت عددا من الحروب والنزاعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى