في مؤتمر صحفي عقده بالمكلا وزير الصناعة والتجارة: 100 فرصة متاحة للاستثمار وإقبال كبير على المناطق الصناعية في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> عرض الأخ د. خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة رئيس مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن، في مؤتمره الصحفي الذي عقده ظهر أمس، في المكلا التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر فرص الاستثمار في اليمن (22-23 أبريل 2007م) برعاية كريمة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وقال:«إن المؤتمر هو إحدى الفعاليات المشتركة المتفق عليها بين القيادات السياسية والحكومية في المنطقة لتحقيق التكامل وتحسين التعاون والدخول في الشراكة الاقتصادية»، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الأوراق العلمية المنجزة ستقدم للمؤتمر متضمنة قائمة الفرص الاستثمارية البالغ عددها نحو 100 فرصة موزعة على مختلف القطاعات بالإضافة إلى مصفوفة دراسات أعدت بالتعاون مع المنظمات الدولية بشأن تطوير الاستثمار في بلادنا.

وقدر الوزيرتكلفة طلبات المشاريع الاستثمارية المقدمة حتى الآن بالمليارات وذلك في مجالات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه وبناء الموانئ وشركات النقل والمناطق الصناعية والمشاريع الزراعية.

وأكد الأخ الوزير أن الدولة عملت على إيجاد ظروف جاذبة لاغتنام الفرص الاستثمارية الكثيرة المتاحة في اليمن، منها تحسين بيئة الاستثمار وتبسيط الإجراءات وحماية المستثمرين ومراجعة السياسات الضريبية.

وأوضح الوزير أن مدينة المكلا ستشهد خلال اليومين القادمين العديد من الفعاليات من قبيل افتتاح مشروع الحجر الجيري، ووضع حجر الأساس لمشروع الإسمنت الأبيض وزيارة عدد من المستثمرين السعوديين.

وكشف الوزير شيخ النقاب عن وجود إقبال جيد على المناطق الصناعية في حضرموت، وفي هذا الصدد رحب بكافة المشاريع الجاهزة دراساتها الاقتصادية، وألمح إلى إمكانية عقد مؤتمر خاص لترويج الفرص الاستثمارية في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى