الأحد القادم تشييع جثمان أحمد عبدالله باصهي في عدن

> لندن/عدن «الأيام» خاص:

>
أحمد عبدالله باصهي
أحمد عبدالله باصهي
انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر أمس الثلاثاء في بريطانيا المغفور له بإذن الله أحمد عبدالله باصهي عن عمر ناهز الخامسة والثمانين عاما,وسيشيع جثمانه الطاهر في مسقط رأسه عدن يوم الأحد القادم بعد الصلاة عليه في مسجد أبو الليل (أمام منزل العيدروس) بكريتر (مديرية صيرة) ليوارى الثرى في مقبرة العيدروس.

الفقيد أحمد عبدالله باصهي من مواليد عدن في 31 ديسمبر 1922م وتلقى كل مراحل تعليمه في عدن وحصل على بكالوريوس في الطب من بريطانيا، بالإضافة إلى دورات تأهيلية عديدة في بريطانيا وكينيا وصعد درجات السلم الوظيفي ووصل إلى رتبة قيادية في مكتب الصحة العامة.واستقر بعد الاستقلال الوطني في بريطانيا.

جدير بالذكر أن شقيقه الأصغر المغفور له بإذن الله علي عبدالله باصهي، عرفته الصحافة مديراً لتحرير صحيفة «الفكر» لصاحبها المغفور له بإذن الله محمد حسن عوبلي وسكرتيرا لتحرير «الكفاح» لصاحبها المغفور له بإذن الله حسين علي بيومي، كما كان علي عبدالله باصهي أحد وزراء حكومة عدن عام 1963م وتوفي عام 1986م.

الفقيد أحمد عبدالله باصهي متزوج وله ابن واحد وهو عبدالله (مقيم في بريطانيا) وابنة واحدة وهي الدكتورة سناء (مقيمة في لبنان).

«الأيام» تتقدم بأحر تعازيها إلى ولديه عبدالله وسناء وإلى آل باصهي وبازرعة كافة سألين المولى ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله ودويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى