دعوة لتقديم طلبات الحصول على منح زمالة صحفية في الأمم المتحدة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> فتحت الآن أبواب الالتحاق ببرنامج الزمالة أمام المهنيين من الصحفيين في مجالات الصحافة السموعة (الراديو) والمرئية (التلفزيون) والمطبوعة، في كل من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية، والذين يطمحون في القدوم إلى نيويورك لممارسة العمل الصحفي في مجال الشئون الدولية خلال الدورة الثانية والستين للجمعية العامة في الأمم المتحدة، والتي تبدأ في شهر سبتمبر القادم من هذا العام.

اأربعة من الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25ـ35 عاما، سيتم اختيارهم للحصول على منح الزمالة هذه، بحيث يستغرق برنامج الزمالة عشرة أسابيع تبدأ في أوائل شهر سبتمبر القادم، قبيل بدء جلسات الجمعية العامة. برنامج الزمالة الصحفية سيشمل دفع تكاليف السفر والإقامة بالإضافة إلى مبلغ يومي لسد النفقات اليومية.

الموعد النهائي لتسلم طلبات الالتحاق بالبرنامج هو السابع عشر من أبريل المقبل 17/4/2007م، وبالإمكان الاطلاع على متطلبات وشروط التقديم للالتحاق بهذه الزمالة، بالإضافة إلى استمارات التقديم على الموقع الإلكتروني www.unjournalismfellowship.org

ويجب على مقدم الطلب أن يرسل إلينا النسخة الأصلية من طلبه، موقعة من طرفه، ومرفق بها عينة من عمله الصحفي، أعضاء مجلس ادارة الصندوق سيعلنون عن أسماء الصحفيين الأربعة الفائزين بمنح الزمالة الصحفية خلال شهر يونيو 2007م القادم.

ويسر الصحفية ايفلين ليوبولد من وكالة رويترز للأنباء وهي رئيسة «صندوق داغ همرشولد لمنح الزمالة الصحفية» أن تدعو الصحفيين الموهوبين من جميع الدول النامية إلى تقديم طلباتهم للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة والمفيدة والقدوم إلى نيويورك لتقديم تقارير صحفية وإخبارية حول العديد من المواضيع التي تهم العالم ومواطني بلدانهم بل وتؤثر في حياتهم.

هذه هي السنة السادسة والأربعون التي يتبنى فيها الصندوق هذا البرنامج الذي أسس لتكريم داغ همرشولد، ثاني أمين عام للأمم المتحدة.

ففي خلال السنوات الأربع الماضية أعطى الصندوق منح زمالة صحفية لأكثر من 170 صحفيا يمثلون نحو 80 بلدا، وكثير من الحاصلين السابقين على هذه المنح حققوا نجاحات وإنجازات في الصحافة وفي مجالات أخرى، وفي عام 2006م أعطى الصندوق منح الزمالة لصحفيين من أفغانستان والبرازيل والهند ونيجيريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى