نتنياهو: مبادرة السلام العربية غير واقعية

> القدس/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
اعتبر بنيامين نتنياهو رئيس حزب ليكود الاسرائيلي أمس الثلاثاء أن المبادرة العربية لتحقيق السلام بين إسرائيل والعالم العربي "غير واقعية لكونها تطالب بانسحاب إسرائيلي كامل بدون أي مقابل".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله في مقابلة إذاعية صباح أمس إن هذه المبادرة التي أقرتها القمة العربية في بيروت عام 2002 "لا تحل مشكلتي..القدس واللاجئين".

وأضاف بالقول إنه "يجب على إسرائيل أن تطالب الدول العربية بإيضاح موقفها من إنهاء النزاع قبل أن تقدم تنازلات لا نهاية لها. كما يتعين على إسرائيل عدم السماح بتطبيق ما يسمى بحق العودة" في إشارة إلى ما تتضمنه المبادرة من مطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

ونفى نتنياهو، الذي كان من قبل رئيسا للوزراء في إسرائيل، أن يكون "موضوع المبادرة" قد أثير خلال المحادثات التي أجراها مؤخرا في واشنطن.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت قد قال الأحد الماضي في مستهل الاجتماع الاسبوعي للحكومة في القدس إن إسرائيل لا ترفض بصورة كاملة تلك المبادرة التي تدعو إلى اعتراف عربي بإسرائيل مقابل انسحاب من الاراضي التي احتلت في حرب عام 1967.

ويشار إلى أن هذه المبادرة كانت قد أعلنت في بادئ الامر من قبل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد قبل أن تقرها قمة بيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى