رئيس جمعية الصداقة اليمنية الفنلندية في شبوة لزيارة الأهل والأصدقاء

> عتق «الأيام» خاص:

> وصل إلى محافظة شبوة قادما من جمهورية فنلندا الأخ د. محمد محسن لشرف الخليفي، رئيس جمعية الصداقة اليمنية الفنلندية ورئيس مجلس إدارة شركة الفولتك للبحث العلمي والكائن مقرها في العاصمة هلسنكي في زيارة للأهل والأصدقاء في محافظة شبوة وأرجاء الوطن الغالي. وتعد جمعية الصداقة اليمنية الفنلندية التي أسسها د. محمد محسن لشرف الخليفي أول جسر للتواصل في العلاقات اليمنية الفنلندية، خصوصا وأنه لا يوجد تمثيل حتى دبلوماسي بين الدولتين في حين تعد فنلندا من الدول الإسكندنافية وأوائل الدول المتطورة في جميع المجالات المختلفة، والمتقدمة في مجال الرعاية الاجتماعية وحقوق الإنسان وحققت المرتبة الأولى عالميا في النزاهة والبعد والنقاء من الفساد وفق تقارير دولية من منظمة الشفافية الدولية والمنتدى الاقتصادي العالمي والبنك الدولي ومؤسسه التنمية الإدارية الدولية ومركز أبحاث الأسواق العالمية حيث بلغت نسبة (صفر) في الفساد عالميا.

وفي مقومات هذه الدولة أن تكوين الإنسان أساس كل تطور حضاري وتعد من أغنى الدول الأوربية الصناعية التي تبلغ مساحتها 338.145 كيلومتر مربع، وتعداد سكانها (5.149.242) خمسة ملايين ومائة وتسعة وأربعون ألفا ومائتان واثنان وأربعون نسمة ونظام الحكم جمهوري ذو تعددية سياسية.

يذكر أن الأخ الدكتور محمد محسن لشرف الخليفي من أبناء قرية باسويدان بمديرية عتق محافظة شبوة وكان قد غادر الوطن في عام 1987م وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة هلسنكي في عام 2004م ومتزوج من امرأة فنلندية ويحمل حاليا الجنسية الفنلندية ويقوم بين فترة وأخرى بزيارة اليمن، يزور خلالها الأهل والأصدقاء في أرض الوطن للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى