حفل غنائي ومسرحي بمناسبة 8 مارس .. رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بعدن :القضية الأساسية قدرة المرأة على حسم الصراع مع ما تبقى من عادات وتقاليد متخلفة

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن ورئيس جامعة عدن ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في مقدمة الحاضرين في الحفل
محافظ عدن ورئيس جامعة عدن ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في مقدمة الحاضرين في الحفل
نظم اتحاد نساء اليمن فرع عدن بالتنسيق مع لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي يوم أمس حفلا غنائيا ومسرحيا بمناسبة 8 مارس يوم المرأة العالمي في قاعة مبنى المحافظة.

وفي حفل الافتتاح ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة قال فيها: «إن اختيار الوجه للشراكة اليمنية بين الرجل والمرأة في إطار النشاط المثمر، والتي يجسدها برنامج الأخ الرئيس مرتبطة بتجارب المجتمع اليمني في بلورة الهوية الحضارية اليمنية التي شكلت في عصور ما قبل التاريخ شريان الحياة في كل أرجاء الوطن اليمني».

وألقت الأخت فاطمة مريسي، رئيس اتحاد نساء اليمن فرع عدن كلمة قالت فيها: «هذا الاحتفال تتويج لعدة احتفالات أقامتها مرافق العمل، حيث كانت احتفالات تكريمية، وأقامت ورش عمل وندوات عالجت قضايا المرأة اليمنية، ونحن اليوم اخترنا هذا الحفل ليكون متميزا عن بقية الاحتفالات وهو احتفال ترفيهي نتوج فيه الاحتفالات التي مضت».

جانب من الحفل
جانب من الحفل
كما ألقت الأخت أم الخير الصاعدي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي كلمة قالت فيها: «المرأة شريحة هامة من شرائح المجتمع وكانت ركناً من أركان الحضارة، واليوم أصبحت النساء يطالبن بحقوقهن بالرغم من أن الدستور والقانون اليمني كفل لهن كامل حقوقهن، ولكن الموروث والعادات والتقاليد هي التي أهدرت تلك الحقوق، فلم يعد الحديث عن حقوق المرأة قضية أساسية. إن القضية الأساسية تكمن في اتجاهين: الاتجاة الاول رغبة المرأة في ترجمة هذه الحقوق إلى واقع عملي ملموس يعزز حضورها السياسي والمجتمعي، وثانياً قدرتها على حسم الصراع مع ما تبقى من عادات وتقاليد متخلفة».

حضر الحفل الذي تخلله عدد من الوصلات الغنائية وقصائد شعرية ومسرحيات، عدد من مديري العموم والشخصيات القيادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى