وفد من الخدمات الطبية الملكية الأردنية يزور عدن

> عدن « الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن أثناء لقائه الوفد الطبي العسكري الأردني
محافظ عدن أثناء لقائه الوفد الطبي العسكري الأردني
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبة صباح أمس اللواء الطبيب مناف حجازي، مديرعام الخدمات الطبية الملكية رئيس الوفد الطبي العسكري الأردني، والوفد المرافق له بحضور د. الخضر ناصر لصور، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن.

وتأتي زيارة الوفد الطبي العسكري الأردني في إطار تبادل التعاون الطبي بين الجانبين ومتابعة بروتوكول التدريب للكودار اليمنية بمدينة الحسين الطبية بعمان.

وتحدث لـ «الأيام» اللواء الطبيب مناف حجازي قائلا: «نحن سعداء بوجودنا في دولة اليمن الشقيق، وزيارتنا هذه أتت بدعوة كريمة من السيد وزير الصحة اليمني لبحث أطر التعاون بين وزارة الصحة اليمنية والخدمات الطبية الملكية مع مستشفى الثورة الذي يعتبر المستشفى الرئيسي والتحويلي في اليمن، وتتركز أطر التعاون اليمني والأردني في تدريب الأطباء والكوادر الطبية من جميع التخصصات والمهن الطبية إلى جانب إرسال أطقم طبية لعمل ورشات عمل أو إعارات لبعض الأطباء بتخصصات معينة تكون اليمن بحاجة إليها، والزيارة تهدف أيضا إلى دعم وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في الكثير من المجالات منها الطب، ونسعى من خلال هذه الزيارة إلى تطويرها نحو الأفضل».

وأوضح مدير عام الخدمات الطبية الملكية أن التعاون الطبي يشمل كل القطاعات الطبية على مستوى اليمن وكخطوة أولى سيكون التعاون مع مستشفى الثورة بصنعاء حيث ستشمل مجالات الدعم الحالية لمستشفى الثورة التخصصات النادرة مثل أمراض وجراحة القلب، ونتطلع الآن إلى إضافة تخصصات أخرى مثل أمراض السرطان والتخصصات الأخرى التي تحتاج اليمن إلى دعم وتدريب الأطباء اليمنيين فيها، وهذه الزيارة سبقتها زيارات تعاون طبي سابقة».

حضر اللقاء من الجانب الأردني العميد الطبيب عبدالكريم الخوالدة، المدير الفني والتدريبي، والعميد الطبيب حسام نشيوات، مدير مركز القلب، والعقيد- إدارة مستشفيات- منور الخرابشة مدير مكتب مدير عام الخدمات الطبية الملكية، ومن الجانب اليمني الأخوة طه أحمد محمد سنين، مدير شؤون موظفي مستشفى الثورة، جمال علي جميل، مديرعام العلاقات بمستشفى الثورة، سالم باسلطان، مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي والسكاني بمكتب الصحة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى