اعتصام عدد من أهالي كود بيحان وتبن بلحج أمام ديوان المحافظة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> اعتصم يوم أمس أمام ديوان محافظة لحج عدد كبير من أهالي قرية كود بيحان ومديرية تبن بمحافظة لحج، مطالبين بمنع الاعتداء على أراضي وحرم قريتهم من قبل أحد تجار الأراضي تحت مسمى الاستثمار.

وأبلغ الأهالي أن تاجر الأراضي قام بتشكيل مجاميع مسلحة معززة بأطقم من الأمن المركزي للقيام بالتهجم على الأهالي العزل في قريتهم.

وقالوا إن تلك المجاميع اعتدت عليهم بإطلاق النار والضرب المبرح مما أفضى إلى إصابة أحد أبناء القرية بطلقين ناريين في ساقيه، إضافة إلى إصابة عدد آخر من أبناء القرية بإصابات مختلفة نتيجة لضربهم بقطع حديدية، كما قامت تلك المجاميع باختطاف خمسة أشخاص وحجزهم في سجن تابع لتاجر الأراضي في أحد مواقع استثماره.

وشكا الأهالي في مذكرة رفعوها إلى الجهات المختصة- حصلت «الأيام» على نسخة منها - أنهم قد أبلغوا الجهات المختصة بما يعانونه من تلك الاعتداءات منذ فترة إلا أن تاجر الأراضي استطاع بإمكاناته الكبيرة استبعاد كافة الجهات، مطالبين قيادة المحافظة بالتوجيه للأجهزة الأمنية لإحضار المتهمين الذين قاموا بإطلاق الرصاص على أهالي القرية وإطلاق المحتجزين من أبناء القرية وتوقيف أي أعمال بسط على أراضيهم ومحاسبة الجهات الأمنية المتواطئة مع تاجر الأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى