منتخبنا الاولمبي يخسر من نظيره الاوزبكي بهدف نظيف

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
هجمة أوزبكية على مرمى منتخبنا
هجمة أوزبكية على مرمى منتخبنا
لم يحالف الحظ منتخبنا الاولمبي في مواجهته لمنتخب اوزبكستان وخرج خاسرا بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب المريسي ضمن لقاءات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد بكين.

شوط سلبي
بدأت المباراة هادئة وكان الحذر هو السائد خصوصا من قبل الضيوف فانحصر اللعب في المنتصف خلال العشرين الدقيقة الاولى مما أثمر قلة الهجمات على المرميين وعند دخول د (22) كان الاعلان الاول عن الخطورة الاوزبكية عندما سدد المهاجم يومازكوف كرة قوية كانت عارضة محمد عياش لها بالمرصاد إلا أن الرد لمنتخبنا كان سريعا وتحديدا بعد ثلاث دقائق عندما مرر اكرم الورافي كرة رائعة خلف المدافعين ناحية أكرم الصلوي الذي سدد الكرة فوق العارضة.. وبعد ذلك عاد الهدوء فلم نشاهد أي هجمات حقيقية على المرميين لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

شوط الفوز الأوزبكي
فاجأ قائد منتخب اوزبكستان هيدروف الجميع في اول دقيقة من الشوط الثاني بتسجيله لهدف المباراة الوحيد عبر تسديدة قوية، بعد الهدف فاق لاعبونا من سباتهم واتجهوا نحو مرمى اوزبكستان إلا أن اعتمادهم على إرسال الكرات العالية سهل مهمة دفاع الخصم الذي يمتاز بطول القامة واستمرت السيطرة لصالح منتخبنا خلال هذا الشوط وتحصلوا على العديد من الفرص السانحة للتسجيل وكان ابرزها عكسية أوسام السيد في د (35) لم يوفق البديل سامر حسن في ايداعها في الشباك وكذا تسديدة أكرم الصلوي في د (38) فيما أضاع المهاجم فتحي خبازي أهم فرصة عندما انفرد بالمرمى الا نه سدد الكرة بجوار القائم واستغل لاعبونا النقص العددي خلال الدقائق الاخيرة بعد طرد أحد لاعبي منتخب اوزبكستان وكاد أوسام السيد أن يدخل الفرحة الى قلوب الجمهور اليمني إلا أن رأسيته في الوقت بدل الضائع مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز اوزبكستان 1/صفر.

تكريم قائد ومختار
جرت بين شوطي المباراة وقائع تكريم الحكمين أحمد قائد سيف ومختار صالح اليريمي اللذين شاركا في خليجي 18 من قبل الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، فتم منحهما درع الاتحاد ومبلغا ماليا.

أحمد قائد أثناء تكريمه من قبل رئيس اتحاد كرة القدم
أحمد قائد أثناء تكريمه من قبل رئيس اتحاد كرة القدم
لقطات
> حضر اللقاء د. جلال فقيرة، وزير الزراعة والري وقيادة اتحاد الكرة.

> تعرض لاعب منتخبنا ريان هيكل د (22) من الشوط الثاني لإصابة خطيرة أسعف على اثرها الى المستشفى مما أدخل الخوف الى قلوب كل من في الملعب، لكن الحمد لله تجاوز الازمة وخرج من المستشفى معافى.

> مدرب اوزبكستان قال بعد المباراة: «لقد جئنا للفوز واستطعنا تحقيقه لكننا لم نكن نتوقع أن يكون بهذه الصعوبة وأعتقد أن باقي فرق المجموعة لن تستطيع تحقيق الفوز أمام المنتخب اليمني الذي أتمنى له التوفيق».

> الكابتن محسن صالح مدرب المنتخب قال :«المباراة كانت صعبة وهناك فوارق كثيرة بين المنتخبين أهمها وجود محترفين في المنتخب الاوزبكي إلى جانب القامة والقوة وكذا الخبرة وقد حاولنا أن نحد من خطورة هذا المنتخب القوي الذي أعتبره ليس الاقوى على مستوى مجموعتنا، وإنما على مستوى القارة الآسيوية».

وأضاف:«أتمنى أن لا تلوموا اللاعبين فهذا المنتخب لم يتجاوز إعداده الشهر الواحد ونحن نعمل على إعداده لخليجي 20 وبصراحة هناك نواقص كثيرة نعاني منها وتحديدا في خط المقدمة».

لاعب منتخبنا ريان هيكل بعد أن تجاوز الأزمة بوجود مدرب المنتخب
لاعب منتخبنا ريان هيكل بعد أن تجاوز الأزمة بوجود مدرب المنتخب
ريان: أنا بصحة جيدة واشكر كل من سأل عني
تعرض الكابتن ريان هيكل، لاعب منتخبنا الاولمبي لاصابة خطيرة في مباراة امس أمام اوزبكستان تطلبت اسعافه على وجه السرعة الى المستشفى الألماني السعودي ليتلقى الاسعاف الأولي والعلاج.

«الأيام» زارت اللاعب في مقر إقامة المنتخب بعد خروجه من المستشفى واطمأنت على حالته الصحية حيث كان بحمد الله في صحة جيدة وأكد د. مصلح سليمان طبيب المنتخب أن الحالة الصحية للاعب جيدة حيث تعرض لاشتراك قوي مع لاعب اوزبكي أدى إلى فقدانه الوعي لدقائق ثم أفاق والحمدلله، وقد أجريت له أشعة في الدماغ وكذا الفحوصات اللازمة أكدت سلامته.

وقال الكابتن ريان:« الحمد لله أنا الآن بصحة جيدة وأشكر قيادة الاتحاد وعلى رأسهم الشيخ أحمد صالح العيسي الذي كان أول من زارني في المستشفى، كما أشكر الكابتن محسن صالح مدرب المنتخب وزملائي اللاعبين والجهازين الطبي والاداري وكل من سأل عني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى