مسلحون يطلقون النار على موكب مدير الاونروا في غزة من دون وقوع اصابات

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
فتاة عراقية تبكي مع اقاربها بعد مقتل والدها
فتاة عراقية تبكي مع اقاربها بعد مقتل والدها
اطلق مسلحون مجهولون النار على موكب مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا) في غزة جون جينغ من دون وقوع اصابات، كما افادت وكالة الانروا ومصادر امنية.

وقال جون جينغ في مؤتمر صحفي عقده في مكتبه بغزة "اعترض ثلاثة مسلحين مجهولين موكب سياراتي اثناء مروري من نقطة عبور ايريز الى غزة وحاولوا فتح باب سيارتي بالقوة وعندما لم يفلحوا بذلك اطلقوا النار عليها".

واتصل الرئيس محمود عباس (ابو مازن) هاتفيا مع جينغ مطمئنا عليه ومعبرا عن ادانته,وقال مصدر في الرئاسة الفلسطينية ان عباس ادان "الحادث الاجرامي".

وقال بيان تلقته فرانس برس ان عباس "اعطى تعليماته لسرعة الكشف عن المجرمين والجناة الذين اطلقوا النار على السيد جينغ لينالوا عقابهم".

وثمن عباس دور جينغ والانروا في تقديم الخدمات والمساعدات والاحتياجات الانسانية للشعب الفلسطيني.

واصيبت السيارة التي كانت تقل جينغ باحدى عشر رصاصة اخترقت احداها زجاج السيارة دون ان يصب احد بحسب جينغ الذي اوضح ان عددا من مساعديه بينهم فلسطينيون كانوا برفقته اثناء الحادث.

واعتبر جينغ الحادث "خطيرا وغير مسبوق"، مطالبا الاجهزة الامنية الفلسطينية "بالقاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم وتقديمهم للقضاء.. هناك العديد من الاسئلة التي تتطلب اجابات سريعة حول الحادث".

وقال ان الحادث سيؤثر على مجىء موظفين دوليين تابعين للانروا لاحقا، لكنه اكد الاونروا ستستمر في تقديم الخدمات والمساعدات للفلسطينيين.

ودانت حركة حماس الحادث الذي وصفته بانه "عمل اجرامي".

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان تلقته فرانس برس ان الحركة تنظر "بخطورة بالغة لمحاولة الاغتيال".

واضاف ان حماس تعبر عن "استهجانها الشديد لما اقدمت عليه فئات ماجورة خارجة عن الصف الوطني والتي ابت على نفسها الا ان تقف جنبا الى جنب مع الاحتلال الصهيوني".

وقال البيان ان "حماس تطالب الرئيس عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية والاجهزة الامنية بالتحقيق الفوري في ملابسات الحادث واعتقال المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة".

وتقدم الانروا مساعدات الى نحو 3،4 ملايين لاجىء فلسطيني في الاردن ولبنان وسوريا وفي الاراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى